شركة أجيليتي : 250 مليون دولار تدفقات سنوية من «DSV»

عن طريق توزيعات الأرباح وبرامج إعادة شراء الأسهم

نشر في 24-08-2021
آخر تحديث 24-08-2021 | 00:00
شركة أجيليتي للمخازن العمومية
شركة أجيليتي للمخازن العمومية
قالت شركة أجيليتي إنها تتوقع تحقيق تدفقات نقدية حرة بنحو 200 إلى 250 مليون دولار سنوياً من حصتها البالغة 8 في المئة في شركة DSV الدنماركية، عن طريق توزيعات الأرباح وبرامج إعادة شراء الأسهم.

وأشارت "أجيليتي" إلى أن هذه التدفقات يمكن استخدامها لزيادة توزيعات الأرباح، أو خفض الديون، أو الاستثمار في مجالات أخرى.

الإعلان أتى في مؤتمر المحللين الفصلي للشركة، وهو الأول بعد إتمام صفقة مبادلة الأصول/ التي تخلت "أجيليتي" بموجبها عن كل قطاعها اللوجستي العالمي، الذي كان يشكل 85 في المئة من أصولها، مقابل تملّك 8 في المئة من DSV.

وأكدت "أجيليتي" أن الصفقة، التي تم إغلاقها في 16 أغسطس، ستحقق لها ربحاً مرة واحدة بقيمة 3.2 مليارات دولار، وستدخل في بيانات الربع الثالث.

وصفقة الاستحواذ على الخدمات اللوجستية لـ"أجيليتي"، التي أعلنت في أبريل، ستسفر عن ثالث أكبر شركة نقل بضائع بقوة عاملة إجمالية تزيد على 75 ألف موظف.

وفي مقابلة سابقة مع "العربية"، قال طارق سلطان، نائب رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي لـ"أجيليتي"، إن الصفقة ذات قيمة مضافة عالية للمساهمين الحاليين، إذ نتجت عنها أصول جديدة قيمتها 5 مليارات دولار.

وبرر سلطان الصفقة بأن DSV "تعد أكبر وأكثر ربحية من قطاع أجيليتي اللوجستي، وأشار إلى أنه في القطاع حجم الإيرادات هو الذي يحدد ربحية السهم والقوة الشرائية مع وكلاء الشحن، وبعد دراسة معمقة وصلنا إلى أنه من الممكن تحسين الربحية بالمشاركة مع دي إس في، التي تحقق تدفقات مالية بـ50 في المئة عن كل دولار من الإيرادات، في المقابل كنا نحقق 12 في المئة فقط، أما حجمها فعند 22 مليار دولار، بينما كان حجم قطاعنا 5 مليارات دولار".

back to top