وزارة الصحة تجيز الاستخدام الطارئ لعقار «ريجين-كوف2»

• عبدالله البدر: نتائج التجارب السريرية أظهرت قدرته على الوقاية من عدوى «كورونا»
• مجلس الصحة الخليجي للكويت: فخورون بكم

نشر في 23-08-2021 | 12:22
آخر تحديث 23-08-2021 | 12:22
كشف وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية د. عبدالله البدر عن إجازة إدارة تسجيل ومراقبة الأدوية الطبية والنباتية استخدام العقار البيولوجي "ريجين-كوف2" الذي تم اعتماد الاسم التجاري له "Ronapreve" تحت بند ترخيص استخدام الطوارئ.

وقال البدر في تصريح صحافي إن هذه الخطوة تأتي في إطار حرص وزارة الصحة على توفير أحدث الأدوية التي من شأنها أن تحد من انتشار فيروس كورونا.

وأضاف أن العقار من إنتاج شركة ريجينيرون الأميركية بالتعاون مع شركة روش السويسرية والذي يحتوي على مادة تسمى "الأجسام المضادة أحادية النسيلة المضادة للفيروسات"، والتي تستخدم لعلاج المصابين بفيروس "كوفيد 19"، وذلك للمرضى الذين لا يحتاجون إلى علاج بالأكسجين أو المرضى الذين يكونون معرضين لخطر الإصابة بالحالات الشديدة بالفيروس.

وأشار إلى أن العقار حاز موافقات هيئات مرجعية آخرها وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية البريطانية، بعد متابعة ودراسة نتائج بيانات التجارب السريرية التي أظهرت قدرة جيدة له في الوقاية من عدوى "كورونا" وتقليل احتمالية الحاجة إلى دخول المستشفى.

وأضاف البدر أن وزارة الصحة تعمل جاهدة بعد الحصول على موافقات الجهات الرقابية على توفير جميع الأدوية العلاجية المهمة والتي من شأنها أن تحد من انتشار فيروس "كوفيد 19" وإتاحتها لجميع المرضى في الدولة لمكافحة الجائحة بجميع السبل المتاحة.

وفي موضوع منفصل، أكد مجلس الصحة الخليجي أن وزارة الصحة الكويتية تجاوزت الأرقام المتوقعة في حملة تطعيم كبار السن وذوي الإعاقة والتي تأتي ضمن الخطة الوطنية لحماية الفئات الأكثر عرضة للإصابة والمضاعفات في حال الإصابة بالفيروس. وأشاد المجلس بنجاح الوزارة في تنفيذ العديد من الحملات الميدانية لتطعيم المواطنين والمقيمين، لافتا إلى أن حملة التطعيمات التي نظمتها شملت حملة تطعيمات للعاملين في مزارع العبدلي والوفرة وذلك ضمن الجهود المميزة المبذولة لتوسيع قاعدة المستفيدين من لقاح فيروس "كورونا".

وخاطب مجلس الصحة الخليجي وزارة الصحة الكويتية بالقول "فخورون بكم".

عادل سامي

back to top