خاص

الفارس لـ الجريدة.: استراتيجية لتكويت القطاع النفطي

خطة القبول الجامعية تستوعب 10 آلاف طالب... والنتائج اليوم

نشر في 23-08-2021
آخر تحديث 23-08-2021 | 00:09
وزير النفط وزير التعليم العالي د. محمد الفارس
وزير النفط وزير التعليم العالي د. محمد الفارس
أكد وزير النفط وزير التعليم العالي د. محمد الفارس وجود توجيهات صريحة من رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد بضرورة تكويت قطاع النفط سواء في المؤسسات الحكومية أو بالشركات الأخرى من خلال استراتيجية طموحة.

وقال الفارس، لـ «الجريدة»: «قطعنا شوطاً كبيراً في منح أولوية التوظيف للكوادر الوطنية سواء من خلال التعيينات في القطاعات الهندسية والفنية أو الإدارية»، لافتاً إلى أن خطة تكويت القطاع تعتمد على سياسة استقطاب تلك الكوادر من خريجي الهندسة والمجالات الفنية والإدارية.

وأضاف أن القطاع النفطي يعمل باستمرار على حصر الشواغر في الوظائف، مع السعي الجاد لتعيين المواطنين فيها، مؤكداً أن القطاع يمر بفترة انتعاش كبيرة في ظل المشاريع الجديدة لاسيما «الوقود البيئي»، الذي يعد من أهم المشاريع العالمية ومصدر فخر لدولة الكويت، إذ يدعم سياسة الإنتاج وتحقيق رؤية «كويت جديدة 2035».

ومن جهة أخرى، وبينما كشف أن التقرير النهائي لنتائج القبول في جامعة الكويت سيكون على طاولته اليوم بعد اعتماده من مجلسَي الجامعة والجامعات الحكومية، قال الفارس إنه وجه باستيعاب أكبر عدد من خريجي الثانوية العامة في الجامعة والبعثات الخارجية والداخلية، مبيناً أن خطة القبول تستوعب أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة.

فهد التركي

back to top