الإمارات تستضيف 5 آلاف أفغاني بشكل مؤقت

قبل توجههم إلى دول أخرى

نشر في 20-08-2021 | 22:23
آخر تحديث 20-08-2021 | 22:23
الإمارات تستضيف 5 آلاف أفغاني بشكل مؤقت
الإمارات تستضيف 5 آلاف أفغاني بشكل مؤقت
أعلنت الإمارات اليوم الجمعة موافقتها على استضافة 5 آلاف من المواطنين الأفغان الذين تم إجلاؤهم من أفغانستان، وذلك قبيل توجههم إلى دول أخرى.

وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية في بيان مساء اليوم إن «الإمارات وبطلب من الولايات المتحدة الأمريكية ستستضيف المواطنين الأفغان بشكل مؤقت، قبل سفرهم إلى دول أخرى».

وأضافت «سوف يغادر المواطنون الأفغان الذين تم إجلاؤهم إلى دولة الإمارات من العاصمة كابول خلال الأيام القادمة، على متن طائرات أمريكية».

وتابعت «تأتي هذه المبادرة الإنسانية بالتزامن مع قيام دولة الإمارات مؤخراً، بتسهيل مغادرة عشرات الرحلات الجوية التي تقل مئات المواطنين الأجانب من أفغانستان، بما في ذلك عدد من الدبلوماسيين والموظفين من مختلف الجنسيات والعاملين بالمنظمات غير الحكومية إلى مطارات الدولة، كما قامت بتسهيل عمليات الإجلاء لنحو 8500 من الأجانب من أفغانستان وذلك باستخدام طائراتها وعبر مطاراتها».

وقال سلطان الشامسي مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون التنمية الدولية بالإمارات إن «هذه المبادرة تعد دليلاً على التزام دولة الإمارات بتعزيز التعاون الدولي، خاصة في أوقات الحاجة».

وأضاف «تسعى دولة الإمارات على الدوام إلى الحلول السلمية والمتعددة الأطراف وتحرص على مواصلة العمل مع الشركاء الدوليين لدفع الجهود الرامية لمساعدة الشعب الأفغاني خلال هذه الفترة».

back to top