بولونيا أول ضحايا الدرجة الأولى في كأس إيطاليا

نشر في 18-08-2021
آخر تحديث 18-08-2021 | 00:04
نادي بولونيا
نادي بولونيا
فقد دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم أحد ممثليه في مسابقة الكأس بخروج بولونيا من الدور الأول بعد خسارته أمس الأول، على أرضه أمام تيرنانا من الدرجة الثانية 4-5.

وقبل أسبوع على انطلاق الدوري، بدأ 12 فريقاً من "سيري أ" منذ الجمعة مشوارهم في المسابقة، اعتباراً من الدور الأول من أجل المنافسة على التأهل للدور الثاني (16 فريقاً) المقررة مبارياته في ديسمبر، على أن تبدأ الأندية التي حلت في المراكز الثمانية الأولى في دوري الموسم الماضي، بينها يوفنتوس بطل الكأس وإنتر بطل الدوري، مشوارها في ثمن النهائي المقرر في يناير المقبل.

وبما أنها تواجه فرقاً من درجات أدنى، ضمنت أغلبية أندية الدرجة الأولى تأهلها لثمن النهائي من دون معاناة، باستثناء تورينو والعائد إلى دوري الأضواء فينيسا، اللذين احتاجا الى ركلات الترجيح لتخطي كريمونيزي وفروزينوني توالياً الأحد.

ثم حقق تيرنانا المفاجأة الاثنين بإقصاء بولونيا الذي وجد نفسه متخلفاً 1-3 بعد انتهاء الشوط الأول، ثم 1-5 في بداية الثاني، قبل أن يستفيق فريق المدرب الصربي سينيسا ميهايلوفيتش متأخراً بتقليصه الفارق الى هدف 4-5، في لقاء شهد مشاركة الوافد الجديد النمسوي ماركو أرناوتوفيتش وتسجيله أول أهدافه بقميص بولونيا.

واختتم الدور التمهيدي بتأهل ساليرنيتانا، العائد الى الدرجة الأولى لأول مرة منذ موسم 1998-1999، وسمبدوريا بفوزهما على ممثلي الدرجة الثانية ريجينا وأليساندريا 2-صفر و3-2 توالياً.

back to top