كأس الأمير يدشن منافساته 10 سبتمبر المقبل

الاتحاد الكويتي لكرة القدم ينتظر كتاب هيئة الرياضة لتحديد ملاعب المباريات اليوم

نشر في 17-08-2021 | 15:15
آخر تحديث 17-08-2021 | 15:15
استقر الأمر بشكل نهائي على انطلاق الموسم الرياضي المقبل 2021-2022، ببطولة كأس سمو الأمير المؤحلة من الموسم الماضي 2020-2021، حيث تستهل البطولة منافساتها يوم 10 سبتمبر المقبل.

يذكر أن البطولة أجريت قرعتها في الموسم الماضي، بعد تقسيم الفرق المشاركة إلى مجموعتين، وستقام بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، ابتداء من الدور السادس عشر حتى الدور النهائي.

وأصدرت لجنة المسابقات باتحاد الكرة جدول البطولة، وينطلق البطولة يوم الجمعة 10 سبتمبر بمباراتي الجهراء مع الشباب، والصليبيخات مع برقان، ويلتقي في اليوم التالي القادسية مع التضامن، وخيطان مع الفحيحيل، ثم يلعب يوم الأحد 12 منه، الكويت مع الساحل، وفي اليوم التالي تختتم منافسات هذه الدور بمواجهتي اليرموك مع النصر، والسالمية مع الكويت.

يذكر أن العربي لن يشارك في منافسات دور السادس عشر، لكونه حامل لقب البطولة الماضية، بفوزه على الكويت في المباراة النهائية بنتيجة هدفين لهدف.

إلى ذلك، من المقرر أن يتلقى اتحاد الكرة كتابا من الهيئة العامة للرياضة اليوم، لتحديد الملاعب التي ستنتهي من أعمال الصيانة، لاستضافة المباريات، مع الوضع في الاعتبار إقامة المنافسات على ملاعب محايدة.

وتخضع ملاعب كثيرة لأعمال الصيانة تحت إشراف الهيئة العامة للرياضة، ووفقاً للجدول الزمني الذي تم تحديده في وقت سابق لن تكون هناك معاناة من الملاعب.

ويعلن اتحاد الكرة جدول البطولة كاملا، متضمنا الملاعب التي ستتسلمها الأندية بشكل تدريجي.

من جهة أخرى، ينتظر مجلس إدارة الاتحاد تحديد ديوان سمو الأمير موعد المباراة النهائية للبطولة، علما بأن رئيس مجلس الإدارة الشيخ أحمد اليوسف أعلن خلال حفل تكريم بدر المطوع، في فندق الشيراتون، أن 30 سبتمبر موعد النهائي، وقد يتم الرجوع لهذا الموعد مجددا، أو تحديد آخر جديد في وقت لاحق.

يذكر أنه تم الإعلان قبل شهرين على انطلاق الموسم ببطولة كأس سمو الأمير، غير أن تسريبات من اتحاد الكرة بشأن انطلاق الموسم ببطولة دوري stc للدرجة الممتازة، ليستقر الأمر على تدشين المنافسات بأغلى البطولات.

حازم ماهر

back to top