«الهلال الأحمر الكويتي» تتكفل بعلاج جرحى انفجار عكار

نشر في 16-08-2021 | 14:12
آخر تحديث 16-08-2021 | 14:12
«الهلال الأحمر الكويتي» تتكفل بعلاج جرحى انفجار عكار
«الهلال الأحمر الكويتي» تتكفل بعلاج جرحى انفجار عكار
أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم الاثنين مساهمتها بتغطية علاج جرحى أصيبوا بحروق في انفجار خزان الوقود الذي وقع في بلدة «التليل» بمنطقة «عكار» شمال لبنان.

وثمن مدير مستشفى «الجعيتاوي» في بيروت الذي استقبل عدداً من المصابين بالحروق الدكتور بيار يارد في حديث لوكالة الأنباء الكويتية «كونا»، «موقف الكويت المساند للبنان والمبادرة الإنسانية الطيبة لجمعية الهلال الأحمر الكويتي» متوجها بالشكر للكويت قيادة وشعباً.

وقال يارد إن «المستشفى استقبل 12 مصاباً بحروق معظمهم في حالة حرجة ما اضطره إلى توسعة قسم علاج الحروق الذي يضم تسع حالات قديمة وهو ما استدعى الحاجة لشراء مستلزمات طبية وأدوية بتكلفة مرتفعة وسط هذه الظروف الاقتصادية الصعبة لاسيما أن علاج الحالات الحرجة يمتد لشهرين».

وأضاف «لقد اعتدنا وقوف الشعب الكويتي إلى جانب الشعب اللبناني في الظروف الدقيقة كما أننا شهدنا مساندة جمعية الهلال الأحمر الكويتي للمستشفى بعد انفجار مرفأ بيروت في أغسطس العام الماضي».

من جهته، قال رئيس بعثة الهلال الأحمر الكويتي في لبنان الدكتور مساعد العنزي لـ «كونا» أثناء تفقده جرحى الانفجار في مستشفى «الجعيتاوي» إن «الجمعية لبت هذا النداء الإنساني للمساهمة في علاج المصابين في ضوء ارتفاع التكاليف والظروف الاقتصادية والصحية الحرجة التي يعيشها لبنان».

ولفت العنزي إلى أن «الجمعية التي تنفذ أنشطة إنسانية متنوعة على جميع الأراضي اللبنانية وتستهدف اللبنانيين واللاجئين السوريين والفلسطينيين المقيمين في لبنان لا تتوانى عن التدخل الإنساني السريع في حالات الطوارئ كما حدث أمس».

وأشار إلى أن الجمعية تقوم بمبادرتها الإنسانية هذه بالتنسيق مع السفارة الكويتية لدى لبنان والصليب الأحمر اللبناني.

وكانت الكويت أعلنت إرسال طائرة لنقل عدد من الجرحى لعلاجهم على نفقتها في الكويت.

back to top