إنقاذ آسيوي علقت يده في ونش سفينة صيد

العثور على شابين بعد انجراف زورقهما

نشر في 16-08-2021 | 12:23
آخر تحديث 16-08-2021 | 12:23
فيما أصيب وافد آسيوي بجروح متفرقة جراء تعرض يده للانحشار في ونش مخصص لسحب الشباك في إحدى سفن الصيد الكويتية، مساء أمس الأول، تمكن رجال الإطفاء البحري من إنقاذ شابين بعد انجراف زورقَي تجديف كانا على متنهما بسبب شدة التيارات المائية البحرية.

وفي تفاصيل الحادث الأول، قال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بقوة الإطفاء العام العقيد محمد الغريب، إن غرفة عمليات قوة الإطفاء العام تلقت بلاغاً يفيد بتعرض صياد لانحشار يده في ونش مخصص لسحب الشباك على متن إحدى سفن الصيد بالقرب من جزيرة عوهة، مشيراً إلى تحريك مركز السالمية للإطفاء والإنقاذ البحري إلى موقع البلاغ.

وأضاف الغريب أن رجال الإطفاء البحري عملوا على انقاذ الصياد الآسيوي وإخراج يده باستخدام معدات خاصة للتعامل مع مثل هذه الحوادث، لافتاً إلى أنه تم نقل المصاب بواسطة زورق الإطفاء إلى المركز وتسليمه لفنيي الطوارئ الطبية، حيث تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وفي تفاصيل الحادث الآخر، قال الغريب، إن غرفة عمليات قوة الإطفاء العام تلقت بلاغاً يفيد بانجراف زورقي تجديف كانا على متنهما شخصين بسبب شدة التيارات المائية البحرية التى سحبتهما بعيداً عن الشاطئ بالقرب من أبراج الكويت.

واضاف الغريب أنه تم تحريك مركز السالمية للإطفاء والانقاذ البحري إلى موقع البلاغ، مشيراً إلى أن غواصي الإنقاذ البحري تمكنوا من انقاذهما وإعادتهما إلى الشاطئ وهم بحالة صحية سليمة.

محمد الشرهان

back to top