«أجيليتي» تبيع نشاط الخدمات اللوجستية العالمية المتكاملة بـ4.7 مليارات دولار إلى «دي.أس. في بانالبينا»

نشر في 16-08-2021 | 11:09
آخر تحديث 16-08-2021 | 11:09
«أجيليتي» تبيع نشاط الخدمات اللوجستية العالمية المتكاملة
«أجيليتي» تبيع نشاط الخدمات اللوجستية العالمية المتكاملة
أعلنت شركة أجيليتي للمخازن العمومية إتمام صفقة بيع نشاط شركة الخدمات اللوجستية العالمية المتكاملة التابع لها بقيمة 4.775 مليار دولار أمريكي إلى شركة «دي.أس. في بانالبينا» فيما تبلغ قيمتها السوقية 4.675 مليار دولار أمريكي.

وقالت «أجيليتي» في بيان صحفي اليوم الاثنين أن الصفقة هي صفقة أسهم بالكامل، مبينة أن الانتهاء من كل الموافقات التنظيمية سيمنح أجيليتي 19.304.348 سهم في «دي.أس. في» أو ما يقدر بنسبة 8% من جميع أسهم «دي.أس.في» مما يجعل من أجيليتي ثاني أكبر مساهم في الشركة.

ونقل البيان عن نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة أجيليتي طارق سلطان قوله «لقد أثبتنا مقدرتنا على بناء وتطوير الشركات الناجحة وهذه الصفقة تؤكد استراتيجيتنا العالمية وتضعنا على الطريق الصحيح لعصر جديد من النمو».

وأضاف سلطان «نحن نمضي قدماً في استثمارنا الاستراتيجي في شركة (دي.أس.في) أحد أفضل مزودي الخدمات اللوجستية بالعالم وسنعمل على تسريع وتيرة النمو في شركاتنا الأخرى والتي مثلت حوالي 80% من أرباحنا قبل احتساب الفوائد والضرائب في الأعوام الماضية».

وأكد أنهم سيواصلون الاستثمار في الشركات الرائدة في مجال الابتكار المستدام في سلاسل الامداد والنقل وسيتمحور مستقبلهم حول الشركات والتقنيات والاستثمارات التي تعزز الوصول إلى التجارة العالمية والتي تجعل سلاسل الامداد أكثر سرعة واستدامة وعدلاً وكفاءة.

وبين أن المرحلة المقبلة من النمو ستستمر في تعظيم القيمة السوقية لحقوق المساهمين، مضيفاً أن أجيليتي حققت ما يقارب سبعة مليارات دولار قيمة مضافة لمساهميها خلال العقد الماضي وبما يزيد على خمسة أضعاف منذ عام 2011.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة «دي.أس.في» ينس أندرسون أن هناك الكثير من أوجه التشابه بين الشركتين من حيث نماذج الأعمال والخدمات خصوصاً أن تركيزهم المشترك على التمكين المحلي ووضع العملاء في المرتبة الأولى.

back to top