«كورونا» يفتك بالإيرانيين ومأساته قد تفوق «هيروشيما» و«ناكازاكي»

نشر في 16-08-2021
آخر تحديث 16-08-2021 | 00:05
No Image Caption
ثارت انتقادات ضد قرار الحكومة الإيرانية بفرض إغلاق في عموم البلاد في محاولة للسيطرة على تفشي وباء كورونا الذي يفتك بالمئات مع تسجيل وفاة 620 شخصا وإصابة نحو 36 ألفا و700 بالفيروس التاجي أمس.

ووفقا للأرقام الجديدة، ارتفع إجمالي الوفيات في إيران إلى 97 ألفا و828 شخصا، بينما ارتفع إجمالي المصابين إلى ما يقرب من 4 ملايين و426 شخصا.

وحسب ما أكده رئيس المقبرة فإن عدد الوفيات هذا يزيد حتى على عدد الوفيات خلال الحرب العراقية - الإيرانية بثمانينيات القرن الماضي.

وكشف مصدر في وزارة الصحة لـ "الجريدة" أن وزير الصحة قدم تقريرا للرئيس الجديد إبراهيم رئيسي يظهر أن عدد الوفيات بسبب "كورونا" في البلاد تجاوز 198 ألف شخص منذ بداية انتشار الوباء، وانه بسبب أوامر الرئيس السابق حسن روحاني المباشرة فإن وزارة الصحة سجلت فقط أسماء الأشخاص الذين توفوا بسبب الفيروس بشكل مباشر وليس الأشخاص الذين كانت لديهم أمراض أخرى وتوفوا نتيجة المضاعفات.

وذكر المصدر أن وزير الصحة الايراني مازح رئيسي، خلال اجتماع عقده أخيرا لمناقشة الوضع الوبائي، قائلا: من مصلحة الولايات المتحدة وإسرائيل عدم مهاجمتنا وتركنا في هذا الوضع؛ لأنه إذا استمر فإن عدد الوفيات في البلاد سيزيد على ضحايا هيروشيما وناكازاكي.

● طهران - فرزاد قاسمي

back to top