«الدفاع»: 20 طناً من الأكسجين إلى تونس

عثمان الجرندي: الأخوّة والصداقة بين الأشقاء أهم مكسب علينا أن نحافظ عليه

نشر في 15-08-2021 | 11:46
آخر تحديث 15-08-2021 | 11:46
أعلن الجيش الكويتي، أمس، إقلاع طائرة تابعة للقوة الجوية الكويتية متوجهة إلى جمهورية تونس ضمن الجسر الجوي الذي خصص لنقل وشحن 20 طنا من الأكسجين.

وقالت مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بالجيش الكويتي في بيان صحافي، إن هذه الرحلة تأتي بالتعاون والتنسيق مع وزارة الخارجية وتعد الثالثة ضمن الجسر الجوي.

ومن جهته، أعرب وزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي، عن شكره للكويت لوصول الطائرة الثالثة ضمن الجسر الجوي المخصص لنقل 20 طناً من الأوكسجين لمساعدة بلاده بمواجهة تفشي جائحة (كورونا المستجد).

وأشاد الجرندي في تصريح لـ (كونا) بالمد التضامني للكويت مع تونس، الذي بدأ في عيد الأضحى المبارك الماضي، «حيث كنا في فترة حرجة جداً»، معربا عن التقدير لهذه الوقفة الطيبة من صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد.

وقال «وفي مثل هذه الحالات نتبين أن الأخوة والصداقة بين الأشقاء هما أهم مكسب علينا أن نحافظ عليه وندعمه».

من جهته، أعرب وزير الصحة التونسي علي مرابط عن شكره للكويت قائلا «لقد ساعدتنا الكويت الشقيقة في استعادة الحياة، والعديد من المستشفيات الكبرى والصغرى في تونس ستسفيد من هذا الأوكسجين».

بدوره أكد سفير الكويت لدى تونس علي الظفيري، أن إطلاق الجسر الجوي لتوفير إمدادات كبيرة من الأوكسجين يلبي الحاجة الماسة لتونس إلى جانب المعدات والمستلزمات الطبية الأخرى، مضيفاً أنه «كان لزاماً علينا تلبية نداء إخوتنا في تونس وسط ظروف الشدة التي يمرون بها، وسيجدوننا إلى جانبهم دائماً».

back to top