«النهضة» تشكل خلية أزمة بتونس

نشر في 13-08-2021
آخر تحديث 13-08-2021 | 00:00
حركة النهضة في تونس
حركة النهضة في تونس
أعلنت حركة "النهضة" في تونس، أمس، تشكيل لجنة مؤقتة لإدارة الأزمة السياسية برئاسة عضو المكتب التنفيذي للحركة محمد القوماني، موضحة أنها "تبحث عن حلول وتفاهمات تجنب الأسوأ، وتعيد تونس إلى الوضع المؤسساتي الطبيعي".

وقالت الحركة الإسلامية، في بيان، إن "اللجنة مؤقتة وذات تفويض حصري في الملف، وهي الجهة الرسمية الوحيدة التي تلزم الحركة، ولا تلزمها أية مواقف أو مبادرات أو تصريحات أخرى ذات صلة مهما كانت".

وأضافت الحركة أنّ "الأزمة المركّبة والمتراكمة التي عاشتها تونس بلغت درجة من التأزيم والتعطيل في الفترة الأخيرة، بما جعلها في حلقة مغلقة سياسياً ودستورياً"، معتبرة أن قرارات 25 يوليو الرئاسية جاءت لتكسر هذه الحلقة المغلقة بحثاً عن حلول، لكن بعض تلك القرارات ذهبت بعيداً في الخرق الجسيم للدستور.

وشددت "النهضة" على ضرورة وجود جهود مشتركة للخروج النهائي من الأزمة، حتى تواجه تونس مشاكلها العاجلة والآجلة في إطار الوحدة الوطنية والدستور ولمنع من يعملون على مواجهة التونسيين بعضهم ببعض.

وأضافت الحركة أنّ "غياب منجزات تنموية ترتقي إلى مستوى انتظارات أبناء شعبنا وطموحاتهم خلّف حالة غضب مشروع لدى العديد من الفئات وفي مقدمتهم الشباب"، مؤكدة أنها تلقت رسالة شعبها وأنها ستعلن بكل شجاعة نقدها الذاتي.

back to top