7 أفلام مصرية في الدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائي

نشر في 13-08-2021
آخر تحديث 13-08-2021 | 00:00
مهرجان الجونة السينمائي
مهرجان الجونة السينمائي
أعلن مهرجان الجونة السينمائي عرض سبعة أفلام مصرية في الأقسام المختلفة لبرنامجه خلال دورته الخامسة المقبلة، التي ستقام من 14 إلى 22 أكتوبر المقبل بمدينة الجونة، لتصبح المشاركة المصرية في تلك الدورة هي الأكبر منذ انطلاق المهرجان.

وعلَّق مدير المهرجان انتشال التميمي، قائلاً: "لطالما حرصنا على الاحتفاء بأفضل الإنتاجات في صناعة السينما المصرية منذ دورتنا الأولى. هذا العام، نحن فخورون باختيار سبعة أفلام مصرية عبر الأقسام المختلفة، حظي بعضها باستحسان وإشادة في المهرجانات السينمائية الدولية بجميع أنحاء العالم، والبعض الآخر سيُعرض لأول مرة عالميا خلال الدورة الخامسة لمهرجاننا. جودة الاختيارات، التي تضم أفلاما وثائقية وروائية طويلة وأفلاما قصيرة، تعكس تعدد موهوبي صناعة السينما المصرية المزدهرة دائما، وتشرح لماذا توّجت بمصر بلقب هوليوود الشرق الأوسط لأكثر من 80 عاما".

من جهته، قال المدير الفني أمير رمسيس: "هذا العام كان للسينما المصرية حضور قوي في المهرجانات السينمائية الدولية، ونحن نفخر بوجود أحد أكثر الأفلام شهرة في مهرجان كان هذا العام، وهو فيلم (ريش)، وخريج منصة الجونة السينمائية المحتفى به عالميا فيلم (كباتن الزعتري)، إضافة إلى (أميرة) للمخرج البارز محمد دياب". وأضاف: "كما سنحتفل بالعروض العالمية الأولى لفيلم (قمر 14) للمخرج الشهير هادي الباجوري، و(العودة) للمخرجة الشابة سارة الشاذلي، و(خديجة) للمخرج مراد مصطفى، و(القاهرة - برلين) للمخرج أحمد عبدالسلام. اختيارنا لهذه التشكيلة المميزة والمتنوعة هو تحية لصناعة السينما المصرية، الأطول عمراً في العالم العربي ومركز الصناعة بالشرق الأوسط".

هيثم عسران

back to top