تشغيل أول خط غاز من الخفجي إلى الكويت

الشركة الكويتية لنفط الخليج: بري وبحري بطول 100 كلم وطاقة 24 مليون قدم مكعبة

نشر في 11-08-2021 | 13:55
آخر تحديث 11-08-2021 | 13:55
الشركة الكويتية لنفط الخليج
الشركة الكويتية لنفط الخليج
أعلنت الشركة الكويتية لنفط الخليج نجاحها في مد أول خط أنابيب بري وبحري بطول 100 كلم لنقل الغاز من مرفق التصدير بعمليات الخفجي المشتركة إلى الكويت عبر الربط مع الخطوط التابعة لشركة نفط الكويت، التي تغذي محطة الزور للطاقة.

وقالت «نفط الخليج»، في بيان أمس، إن الطاقة الاستيعابية لخط النقل تقدر بـ 24 مليون قدم مكعبة من الغاز الخفيف، مؤكدة أن ذلك يعزز إمكانات الكويت عبر الاستفادة من موارد الغاز المتاحة واستغلالها محلياً في إنتاج وتوليد الطاقة، إلى جانب خفض تكاليف استيراد الكميات المطلوبة لتغطية الاستهلاك المحلي، لاسيما في أوقات الذروة.

وأضافت أن تشغيل الخط الجديد يأتي في إطار الاستغلال الأمثل للثروات البترولية في المنطقة المقسومة بين الكويت والسعودية، وتنفيذاً للخطط الاستراتيجية التي تبنتها الشركة، وتتويجاً للجهود المتضافرة لقياداتها السابقة والحالية والعاملين لديها من الكوادر الوطنية.

ولفتت إلى أن التعاون المتبادل مع شركة أرامكو لأعمال الخليج، الشريك بالمنطقة المشتركة، أثمر إنجاز أحد أهم المشاريع الاستراتيجية ذات المردود الاقتصادي والبيئي، والذي يواكب الطلب المتنامي من الغاز الطبيعي محلياً وعالمياً، مؤكدة أن هذا التعاون يشكل إضافة إيجابية إلى سجل العلاقات الأخوية والتاريخية المضيئة بين الكويت والمملكة.

back to top