والد ليونيل ميسي يحسم الأمر ويؤكد توقيعه مع سان جرمان

نشر في 11-08-2021
آخر تحديث 11-08-2021 | 00:05
ليونيل ميسي  يحيي الجمهور
ليونيل ميسي يحيي الجمهور
حُرٌّ في الانتقال إلى أينما يشاء بعدما كتب أسطورته في برشلونة الإسباني طوال 21 عاماً، يبدو أن الأمور حُسِمت بشأن مستقبل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي كان من المنتظر أن يوقع في وقت لاحق أمس مع باريس سان جرمان الفرنسي، بحسب ما أكد والد أفضل لاعب في العالم ست مرات.

وقال خورخي ميسي، الذي يتولى إدارة أعمال نجله، للقناة التلفزيونية الإسبانية "لا سيكستا" من المطار في برشلونة قبل وصول نجله وعائلته: "نعم، ليو سيوقع اليوم لباريس سان جرمان". وعندما سأله الصحافيون إذا كان ميسي سيوقع لاحقاً الثلاثاء (أمس) مع سان جرمان، أجاب: "نعم".

وفي حسابها على انستغرام، نشرت زوجة ميسي أنتونيلا أكوتزو صورة للثنائي في الطائرة قبل الإقلاع مع ابتسامة على محياهما، كاتبة: "نحو مغامرة جديدة للخمسة" في إشارة إلى الأطفال الثلاثة والزوجين.

وبعد القرار الصادم الذي صدر الخميس الماضي بعدم تجديد عقده الذي انتهى مع برشلونة الإسباني، كان سان جرمان الوجهة الأكثر احتمالاً للنجم الأرجنتيني، لاسيما بعد تعاقد مانشستر سيتي الإنكليزي مع نجم أستون فيلا جاك غريليش مقابل 100 مليون جنيه استرليني.

الرحلة انتهت

وخلافاً لما زعمت القناة التلفزيونية الكتالونية "بيتيفي" ليل الاثنين- الثلاثاء، أن برشلونة قدم "عرضاً أخيراً" لابن الـ 34 عاماً لكي يبقى في صفوفه، يبدو أن رحلة الـ 21 عاماً في "كامب نو" انتهت بشكل مؤكد للنجم الأرجنتيني بسبب قانون سقف الرواتب الجديد الذي فرضته رابطة الدوري الإسباني، مما تسبب في قرار الانفصال عن "بلاوغرانا" تجنباً لتهديد ميزانية النادي بحسب ما أفاد رئيسه جوان لابورتا.

ومنذ بدء الحديث عن احتمال انضمام ميسي لسان جرمان، حيث سيلعب تحت قيادة مواطنه ماوريسيو بوكيتينو، عاش جمهور نادي العاصمة ولاعبو ومدربو الفرق المنافسة في الدوري الفرنسي حالة من النشوة.

وبدا الأمر محسوماً منذ صباح أمس و"الوجهة باريس"، بحسب ما كتبت صحيفة "سبورت" الكتالونية، وذلك قبل أن يشاهد صحافي وكالة فرانس برس النجم الأرجنتيني مع زوجته وأطفاله الثلاثة يصلون في الساعة الواحدة والعشرين دقيقة إلى مطار برشلونة- إل برات في طريقهم الى العاصمة الفرنسية.

انتظار الجمهور

في باريس، بالنسبة لجمهور نادي العاصمة الأمور كانت محسومة لدرجة أن عدداً كبيراً منهم أمضوا ليلتيهم الأحد والاثنين الماضيين أمام مطار لو بورجيه وعند مدخل ملعب "بارك دي برينس" بانتظار قدوم الأرجنتيني.

وتحدثت صحيفة "لو باريزيان" امس، عن أن إمكانية قدوم ميسي أحدثت "جنوناً"، في حين عنونت صحيفة "ليكيب" الرياضية "في مرحلة نفاد الصبر"، متحدثة عن "الساعات الأطول" من الانتظار، متسائلة: "هل الخاتمة اليوم (الثلاثاء)؟".

البرغوث يحيي الجمهور
حط النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، قرابة الساعة الثالثة والنصف من بعد ظهر أمس بالتوقيت المحلي في مطار لو بورجيه في باريس، مرتدياً قميصاً كتب عليه "هنا باريس"، وحيا المشجعين الذين كانوا بانتظاره في طريقه للتوقيع مع باريس سان جرمان.

40 مليون يورو

منذ الإعلان الصادم الخميس الماضي عن رحيل ميسي، فرض سان جرمان نفسه الوجهة الأكثر ترجيحاً للاعب بعقد مدة عامين على الأقل، براتب سنوي صاف يبلغ حوالي 40 مليون يورو، مما سيضع الأرجنتيني على نفس المستوى من زميله السابق وصديقه البرازيلي نيمار (36 مليون يورو)، اللاعب الأعلى أجراً في فرنسا.

هذا الأمر، أعطى سان جرمان ومالكيه القطريين الفرصة المثالية لتعزيز صفوف النادي بلاعب يصنفه الكثيرون على أنه أعظم من مارس هذه اللعبة.

القوة المالية لسان جرمان والتخفيف من قواعد اللعب النظيف المالي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا)، فتحا الباب أمام نادي العاصمة الفرنسية لتحقيق صفقة لم يتخيلها أحد في بداية الصيف.

مقطع فيديو احتفالاً بالوصول

احتفل باريس سان جرمان، أمس، بوصول النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى العاصمة الفرنسية، من أجل توقيع عقد انتقاله إلى النادي المملوك قطرياً.

وبدأ نادي العاصمة الفرنسية مقطع الفيديو بعبارة "ميركاتو أبدايت"، أي التحديث في سوق الانتقالات، مع لقطات تظهر من بين أمور أخرى طائرة في السماء، و6 كرات ذهبية في خلفيتها برج إيفل، إضافة إلى القميص الأرجنتيني مع رقم 10 وشراب المتة الذي يحتسيه الأرجنتينيون، وقلم يوقع على ورقة، في إشارة إلى حسم مسألة توقيع نجم برشلونة السابق مع سان جرمان.

back to top