مرزوق الغانم لعبدالله الرشيدي: العزيمة الكويتية ليس لها حدود

3 نواب يقترحون توفير إمكانيات العمل والإبداع للمواطنين لتقوية اقتصاد الدولة

نشر في 10-08-2021 | 13:38
آخر تحديث 10-08-2021 | 13:38
الغانم مستقبلاً الرامي عبدالله الطرقي
الغانم مستقبلاً الرامي عبدالله الطرقي
التقى رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم البطل الأولمبي عبدالله الرشيدي، بعد حصوله على الميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو.

وقال الغانم خلال اللقاء: سعدت بلقاء بطلنا الأولمبي عبدالله الطرقي الرشيدي الذي أثبت أن العزيمة الكويتية ليس لها حدود، وسنعمل جاهدين على تذليل كل الصعوبات ليتمكن أبطالنا من تحقيق المزيد من الإنجازات للكويت.

اقتصاد الدولة

على صعيد آخر، قدم النواب أسامة الشاهين ود. حمد المطر ود. عبدالعزيز الصقعبي اقتراحا يقضي بتوفير إمكانيات العمل والإبداع للمواطنين، لتقوية اقتصاد الدولة، وخلق فرص عمل جديدة، عبر استحداث شركة إدارة المواقف العمومية.

وقال النواب في اقتراحهم: «نظرا لأن الكويت تعاني أزمة مرورية حادة، ومن مظاهرها عدم توفير المساحات المناسبة لركن السيارات، والتي يتسبب توقفها بشكل خاطئ في تضييق الشوارع، وحصول حوادث مرورية لعدم ركنها في الأماكن المناسبة والصحيحة، نتقدم بهذا الاقتراح».

ونص الاقتراح على استحداث «شركة إدارة المواقف العمومية» للإشراف على توزيع وإدارة وتجهيز وتشغيل الساحات المستغلة والمستحدثة كمواقف سيارات والمملوكة من الدولة، على أن تؤسس هذه الشركة وفق قواعد «هيئة الشراكة بين القطاعين العام والخاص»، وعليه يكون هناك نسبة من ملكيتها- وبالتالي أرباحها- تخصص للاكتتاب العام للمواطنين.

كما نص على أنه يجوز للشركة طرح هذه الساحات للشباب الراغبين في إدارتها وتجهيزها وفق ضوابط منها، أن لا تقل المجموعة الإدارية عن شخصين، ويزداد عدد الأشخاص في هذه المجموعة مع حجم المساحة التي سيديرونها، على أن تحدد الشركة القواعد والمواصفات الهندسية للمواقف.

وتضمن أيضا أن على المجموعة الحاصلة على الموافقة توقيع عقد لإدارة المساحة التي حصلوا عليها، وتكون مسؤولة عن القيام بأعمال التجهيز الواجبة للساحة والتكفل بمصاريف تجهيزها والصيانة والتنظيف اليومي، ويحق للشركة مباشرة أو من خلال شباب مبادرين مؤهلين- استغلال مساحات المواقف في أنشطة مرخصة مناسبة مثل: تنظيف السيارات والصيانة البسيطة وزينة السيارات.

back to top