أعضاء في برشلونة يعتزمون رفع شكوى لمنع انتقال ليونيل ميسي

نشر في 10-08-2021
آخر تحديث 10-08-2021 | 00:04
ملعب نادي برشلونة
ملعب نادي برشلونة
أعدت مجموعة من أعضاء نادي برشلونة الإسباني شكوى أمام المفوضية الأوروبية، فضلاً عن مطالبات بالإيقاف المؤقت أمام القضاء المدني والإداري في فرنسا لمنع نادي باريس سان جيرمان من التعاقد مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي أعلن، أمس الأول، رحيله عن النادي بعد 20 عاماً.

ونشر محامي الأعضاء، خوان برانكو، رسالة عبر شبكة "تويتر" أوضح فيها أن المدعين أرجعوا سبب الدعوى لأسباب مالية.

وقال المحامي بمحكمة الاستئناف في باريس: "نسب باريس سان جيرمان من حيث اللعب المالي النظيف أسوأ من نسب نادي برشلونة. في موسم 2019 /2020، بلغت النسبة بين رواتب ومداخيل الفريق الباريسي 99 في المئة، في حين بلغت نسبة برشلونة 54 في المئة".

ويرى هذا البيان المنشور على شبكات التواصل الاجتماعي أنه "من غير المتصور أن يؤدي اللعب المالي النظيف إلى تفاقم انجراف أعمال كرة القدم، وتحريكها من قبل القوى السيادية".

وأكدت تلك المذكرة أيضاً عزمها على مطالبة السلطات المختصة "التدخل فوراً لمنع هذه العملية الضارة بمصالح" ممثليها.

وكانت عدد من وسائل الإعلام قد ألمحت إلى أن النجم الأرجنتيني الذي انتهت علاقته رسمياً بالنادي الكتالوني يوم الخميس الماضي، قد يصل إلى العاصمة الباريسية اليوم من أجل وضع الرتوش الأخيرة على الانتقال إلى "بي إس جي" واجتياز الكشف الطبي.

وكانت مجموعة من الجماهير قد ذهبت إلى مطار "لوبورجيه"، حيث كان من المتوقع أن يستقبل "ليو"، للترحيب بالنجم الدولي الأرجنتيني.

back to top