توجيهات سامية بمشاركة الكويت في إخماد حرائق تركيا واليونان

قوة الإطفاء العام: إرسال فرقتين من 90 رجلاً و12 آلية لدعم البلدين

نشر في 08-08-2021 | 12:13
آخر تحديث 08-08-2021 | 12:13
بناء على التوجيهات السامية لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، أقلعت صباح أمس، طائرتان تابعتان للقوة الجوية الكويتية على متنهما فريق من قوة الإطفاء العام يتكون من 45 رجل إطفاء، ومزود بـ 6 آليات إطفاء بكامل التجهيزات من معدات مكافحة وإنقاذ إلى جمهورية تركيا، لدعم ومساندة الجهود في إخماد حرائق الغابات المستمرة في عدد من الولايات، بحضور رئيس القوة الفريق خالد المكراد، ومساعد آمر القوة الجوية اللواء ركن بندر المزين، والمستشار القائم بالأعمال بسفارة الجمهورية التركية بالكويت امرا بلال، وعدد من ضباط قاعدة عبدالله المبارك الجوية.

وقالت وزارة الدفاع، في بيان، أمس، إن الرحلة الثانية ستكون اليوم لنقل فريق إطفاء آخر إلى الجمهورية اليونانية، لمساعدتها في إخماد حرائق الغابات.

من جهته، أعلن رئيس قوة الإطفاء، في تصريح صحافي، أمس الأول، انه بناء على التوجيهات السامية لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد سيتم إرسال فرقتين مكونتين من 90 رجل إطفاء، للمشاركة في إخماد حرائق غابات تركيا واليونان.

وتوجه الفريق المكراد بالشكر والتقدير لوزارتي الدفاع والخارجية، لجهودهما الكبيرة في تسهيل عملية نقل وإرسال فرق الإطفاء الى البلدين الصديقين. ووصل فريق قوة الاطفاء العام الكويتية الى تركيا، أمس، للمشاركة في إخماد حرائق الغابات هناك بتوجيهات سامية من سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد.

وكان في استقبال الفريق الذي يرأسه العقيد أحمد الرشيدي سفير الكويت لدى تركيا غسان الزواوي وأعضاء السفارة الكويتية في أنقرة. وسيشارك الفريق الذي يضم 45 رجل اطفاء وست آليات اطفاء بكامل تجهيزاتها من معدات مكافحة وإنقاذ في إطفاء الحرائق المندلعة في الغابات في تركيا من خلال خبرة قوة الاطفاء الكويتية في التعامل مع الحرائق ومكافحتها وكذلك في عمليات الانقاذ.

محمد الشرهان

back to top