10 كويتيين شاركوا في أولمبياد طوكيو 2020 التي تختتم اليوم

برونزية عبدالله الطرقي كانت المحصلة الوحيدة لـ «الأزرق»

نشر في 08-08-2021 | 11:43
آخر تحديث 08-08-2021 | 11:43
شاركت الكويت بـ10 لاعبين يمثلون 5 رياضات مختلفة في دورة الألعاب الأولمبية الثانية والثلاثين «طوكيو 2020» التي تختتم اليوم الأحد وفاز فيها الرامي عبدالله الطرقي بالميدالية البرونزية.

وخاض البطل عبدالرحمن الفضل منافسات مسابقة التجديف «القارب الفردي» وشارك في جولات عدة تمكن خلالها من الحصول على أرقام شخصية وكويتية جديدة ساهمت في تحسين تصنيفه الدولي في اللعبة التي أقيمت منافساتها على خليج طوكيو «سي فورست ووترواي».

وشارك الرباعي عبدالله الطرقي ومنصور الرشيدي «سكيت» وعبدالرحمن الفيحان وطلال الرشيدي «تراب» في منافسات مسابقة الرماية على ميادين أساكا الأولمبية وفاز الطرقي بالميدالية البرونزية بينما قدم الثلاثي منصور وطلال الرشيدي وعبدالرحمن الفيحان مستويات فنية جيدة وخصوصاً الأخير الذي تمكن من بلوغ نهائي مسابقة التراب إلا أنه لم يحالفه التوفيق في التتويج.

وتعد الأرقام التي خرج بها رماة الكويت من أولمبياد طوكيو مميزة وتبشر بمستقبل واعد ينتظر الابطال في الاستحقاقات القادمة لاسيما دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» التي ستكون هدفاً جديداً لرماة الكويت نحو المزيد من الانجازات.

ومع النتائج النهائية التي حققها الرباعي منصور الرشيدي «120 طبقاً من أصل 125» وعبدالله الطرقي صاحب الميدالية البرونزية وعبدالرحمن الفيحان «123-125» المشارك في النهائي وطلال الرشيدي «122-125» يبقى باب التألق والتتويج مفتوحاً على مصراعيه لهؤلاء الأبطال.

وكانت مشاركة بطل الكويت لألعاب القوى العداء يعقوب اليوحة في الأولمبياد للمرة الأولى في تاريخه مشرفة وحل سابعاً مسجلاً زمناً قدرة 13.69 ثانية في منافسات تصفيات سباق 110 أمتار حواجز ولم يتمكن من التأهل للدور نصف النهائي لمنافسات السباق الذي أقيم على الاستاد الأولمبي في العاصمة طوكيو بعد أن احتل المركز السابع في المجموعة التي تأهل منها أصحاب المراكز الأربعة الأولى.

من جهتها، ظهرت بطلة الكويت العداءة مضاوي الشمري بصورة مشرفة للمرأة الرياضية الكويتية بعد أدائها الجيد في منافسات سباق 100 متر مسجلة زمناً قدره 11.81 ثانية.

وتأهلت الشمري للدور الأول بعد تحقيقها المركز الثالث في سباق مرحلة ما قبل التصفيات في السباق الذي شهد مشاركة ست لاعبات عربيات موزعات على ثلاث مجموعات من جنسيات مختلفة وكانت الشمري العربية الوحيدة التي تخطت هذا الدور وسجلت أفضل رقم للمشاركات الخليجية والعربية في سباق 100 متر على مدار دورات الألعاب الأولمبية.

وحققت السباحة لارا دشتي التي مثلت بلادها في عمر 17 عاماً المركز الرابع مسجلة زمناً قدره 29.69 ثانية في منافسات السباحة 50 متراً ضمن السباق الذي أقيم على مجمع الألعاب المائية الأولمبي.

ونجحت دشتي في كسر رقمها الشخصي السابق وتسجيل رقم جديد 29.69 ثانية وعلى الرغم من مغادرتها للمنافسات فإن التطلعات كبيرة للمستقبل الذي ينتظرها بعد الأداء المميز الذي قدمته في السباق.

وقدم البطل عباس قلي أداءً مشرفاً في مشاركته الأولمبية عندما جاء في المركز الرابع في منافسات المجموعة الثانية للتصفيات الأولية لسباق 100 متر فراشة مسجلاً زمناً قدره 53.62 ثانية ولم يتمكن من التأهل للدور الثاني.

واختتم بطل الكويت للكاراتيه «الكاتا» محمد الموسوي مشاركات بعثة الوفد الكويتي في أولمبياد طوكيو 2020 وهو اللاعب العربي الوحيد الذي خاض منافسات الكاراتيه ضمن فئة «الكاتا» في المنافسات الأولمبية.

back to top