«اتحاد الصيادين»: 4 مزادات للسمك بالفحيحيل وشرق

نشر في 08-08-2021
آخر تحديث 08-08-2021 | 00:00
 رئيس الاتحاد الكويتي لصيادي الأسماك ظاهر الصويان
رئيس الاتحاد الكويتي لصيادي الأسماك ظاهر الصويان
أشاد رئيس الاتحاد الكويتي لصيادي الأسماك ظاهر الصويان بقرار مجلس الوزراء بعودة مزادات الأسماك، معبراً عن تقديره لوزارة التجارة والصناعة للاجتماع والتنسيق مع الجهات المعنية ومشاركة الاتحاد والاهتمام بوجهة نظره بخصوص مواعيد المزاد.

وأعلن الصويان، في تصريح أمس، أن سوق الفحيحيل سيكون به مزادان، الأول في الـ 8 صباحاً والثاني بعد صلاة العصر، على أن يتضمن سوق شرق مزادين أيضا الأول للسمك المستورد وسيكون بعد صلاة الفجر، والثاني للمحلي بعد صلاة العصر، مؤكدا أن دخول المزادات سيكون وفق الضوابط الصحية، مع منع دخول غير المطعمين سواء من المستهلكين أو غيرهم.

وعبر عن آماله أن يكون الصيد وفيرا لسد حاجة السوق، مشيرا إلى أن الجميع متفائل بعودة الحياة الطبيعية إلى السوق، والوصول قريبا الى المناعة المجتمعية كاملة.

وقال إن أسطول الصيد الكويتي سيعمل بقدر العمالة المتوافرة لديه، مؤكداً ضرورة العمل على سد العجز الشديد في عمالة الصيد، وفتح تصاريح استقدام عمالة جديدة حتى يعمل الأسطول بكامل طاقاته.

وجدد الصويان مطلب الاتحاد بإعفاء لنچات الصيد الكويتية من شرط المرور عند العودة على ميناء أم المرادم وذلك لتوفير الجهد والوقت والوقود والتسهيل على الصيادين، لاسيما أن نقعتي الشملان والفحيحيل أمامهما نقطتا تفتيش لخفر السواحل.

back to top