منع المواطنات الحوامل غير المطعَّمات من السفر

مجلس الوزراء: عودة الدوام بنسبة 100% في الجهات الحكومية اعتباراً من 15 الجاري

نشر في 06-08-2021
آخر تحديث 06-08-2021 | 00:05
سمو الشيخ صباح الخالد مترئساً اجتماع مجلس الوزراء أمس الأول
سمو الشيخ صباح الخالد مترئساً اجتماع مجلس الوزراء أمس الأول
قرر مجلس الوزراء، قصر السماح بالسفر لغير المطعمين من المواطنين على الفئات العمرية غير الخاضعة للتطعيم، والمواطنين الحاصلين على شهادة معتمدة من وزارة الصحة تفيد بتعذر حصولهم على اللقاح نتيجة أسباب صحية، اعتباراً من الأول من سبتمبر المقبل، ليستبعد بذلك المواطنات الحوامل من الفئات المستثناة، بناء على توصيات اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا.

ووافق المجلس على عودة نظام الدوام الرسمي المعتاد في جميع الجهات الحكومية اعتباراً من 15 الجاري.

وعقد مجلس الوزراء اجتماعاً استثنائياً، مساء أمس الأول، في قصر السيف، برئاسة رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد، وبعد الاجتماع صرح وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ د. أحمد الناصر، بأن مجلس الوزراء استكمل في مستهل أعماله مناقشة آلية متابعة المشاريع الحكومية، التي تنجز أو يبدأ تنفيذها خلال الأشهر القليلة المقبلة وبهذا الصدد استمع المجلس لشرح قدمه رؤساء اللجان الوزارية المختصة بمتابعة هذه المشاريع، متضمناً آليات تسريع الإجراءات التنفيذية والمتابعة.

واستعرض وزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار خليفة حمادة للمجلس بعض المشروعات الحيوية الجاري تنفيذها من بعض الشركات المملوكة للهيئة العامة للاستثمار.

كما قدم وزير النفط وزير التعليم العالي د. محمد الفارس منهجية متابعة تنفيذ المشاريع وسبل تذليل العقبات التي تواجه تنفيذ المشاريع.

وبهذا الصدد اطلع مجلس الوزراء على نظام المتابعة الآلي المقدم من الأمانة العامة لمجلس الوزراء الذي يهدف إلى تبسيط إجراءات متابعة المشاريع لمعالي الوزراء للالتزام بتنفيذ المشروعات وفق الجدول الزمني المعد للمشروع.

وشرح وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح لمجلس الوزراء آخر تطورات الوضع الصحي في البلاد، الذي مازال يشهد تراجعاً متواصلاً في أعداد حالات الإصابات والوفيات ونسبة إشغال الأسرة في المستشفيات وأعداد من يتلقى العلاج في العناية المركزة.

100 ألف موعد للتطعيم

كما أحاط وزير الصحة المجلس علماً بالجهود التي تبذلها وزارة الصحة لتسارع وتيرة حملة التطعيم في البلاد، وبين للمجلس أن الحملة الوطنية للتطعيم تعطي 100 ألف موعد للتطعيم يومياً بعد زيادة مراكز التطعيم ليصل عددها أكثر من 100 مركز تطعيم منتشرة في كل أرجاء البلاد، في سبيل الوصول إلى أكبر شريحة من المسجلين بمختلف المناطق والمحافظات وصولاً لتحقيق المناعة المجتمعية.

وعبر مجلس الوزراء عن بالغ الشكر لجميع العاملين بوزارة الصحة من أطقم طبية وفنية وإدارية وفي مقدمتهم الوزير د. باسل الصباح على الجهود الجبارة التي يقومون بها لمواجهة فيروس كورونا.

كما تقدم المجلس بالشكر إلى جميع المواطنين والمقيمين على تعاونهم في تنفيذ الاشتراطات الصادرة من السلطات الصحية، معرباً عن أمله في أن تتواصل الجهود لإتمام تطعيم كل الفئات المؤهلة للحصول على اللقاح وصولاً للمناعة المجتمعية تمهيداً للعودة للحياة الطبيعية الآمنة في البلاد.

عودة «البصمة»... والدوام الرسمي 7 ساعات وإلغاء الإعفاءات

أصدر ديوان الخدمة المدنية، أمس، التعميم رقم 12 لسنة 2021 بشأن قرار مجلس الوزراء الخاص بعودة نظام الدوام الرسمي المعتاد في كل الجهات الحكومية، اعتبارا من الأحد 15 الجاري.

ونص التعميم، الذي تلقت «كونا» نسخة منه، على إلغاء كل حالات الإعفاء من العمل، ولا يكون تغيب الموظف عن العمل إلا في حدود ما يصرح له من إجازات مقررة قانونا، كما نص على إلغاء أنظمة الدوام المرنة ونظام التدوير وعلى العودة إلى العمل بكامل قوة العمل الرسمية.

ولفت إلى إعادة الدوام الرسمي المعتاد (7 ساعات)، على أن يبدأ وينتهي في ذات المواعيد التي كان معمولا بها لدى الجهة، ويرجع إلى ديوان الخدمة المدنية في حالة الرغبة بتغيير هذه المواعيد مع التقيد بأي مواعيد تقترحها الجهة بعد الساعات المقررة، والتقيد الكامل بقرار مجلس الخدمة المدنية رقم 41 لسنة 2006، بشأن قواعد وأحكام وضوابط العمل الرسمي وتعديلاته.

وأشار إلى إلغاء العمل بتعميمه رقم 9 لسنة 2020، بشأن الوقف المؤقت للعمل بنظام البصمة، والتقيد في هذا الشأن بقرار الخدمة المدنية رقم 41 لسنة 2006 وتعديلاته، والتقيد بالاشتراطات الصحية والاحترازية التي قررتها السلطات الصحية المختصة.

إعطاء 100 ألف موعد للتحصين يومياً وزيادة مراكز التطعيم لأكثر من 100
back to top