صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4844

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

3.2 ملايين دينار أرباح «الصالحية» في النصف الأول

إيصال التيار الكهربائي لمشروع العاصمة وتأجير 90% من مجمعه التجاري

  • 05-08-2021

ارتفع صافي الربح التشغيلي لشركة «الصالحية» إلى 6.1 ملايين دينار، بنسبة نمو بلغت 14 في المئة عن الفترة المقارنة من العام الماضي.

أعلنت شركة الصالحية العقارية، تحقيق صافي ربح بمبلغ 3.2 ملايين دينار، وربحية سهم 6.5 فلوس عن فترة الأشهر الستة المنتهية في 30 يونيو 2021، مقارنة مع أرباح بلغت 20.3 مليون دينار وربحية سهم 41.1 فلسا عن الفترة المقارنة من 2020.

وبينت الشركة أن إتمام صفقة بيع 90 في المئة من شركة هدية القابضة بألمانيا في الفترة المقارنة، وتحقيق أرباح بمبلغ 21.8 مليون دينار، يُعد السبب الرئيس لانخفاض صافي الربح للفترة الحالية. وفي المقابل، فإن صافي الربح التشغيلي للشركة ارتفع إلى 6.1 ملايين دينار، بنسبة نمو بلغت 14 في المئة عن الفترة المقارنة من العام الماضي.

وكشفت البيانات المالية لـ«الصالحية»، أن إجمالي الإيرادات التشغيلية للشركة بنهاية النصف الأول من العام الحالي انخفض 25 في المئة عن الفترة المقارنة، نتيجة توقفها عن تجميع بيانات الشركة التابعة في ألمانيا، مقابل المصروفات التشغيلية، التي شهدت انخفاضاً بمبلغ 3.6 ملايين دينار، وبنسبة 60 في المئة. وبلغت موجودات الشركة 379 مليون دينار مقارنة مع 380 مليونا، كما بلغت حقوق الملكية 155 مليونا مقارنة مع 167 مليونا عن الفترة المقارنة.

وفي تعليقه على البيانات المالية، قال رئيس مجلس إدارة «الصالحية» غازي النفيسي، إن نتائج الشركة جيدة، رغم الانخفاض في صافي الأرباح.


وأضاف أن «استمرارية الشركة في ممارسة أنشطتها الأساسية خلال تلك الأزمة الصحية الطويلة، والتي لم تنتهِ تداعياتها حتى الآن، تُعد النجاح الحقيقي لاستراتيجيتنا وخطة العمل. نأمل أن تكون الأشهر الصعبة التي واجهتها الشركة وتسببت في انخفاض إيراداتها التشغيلية قد أوشكت على الانتهاء، بعد اتخاذ الحكومة أخيرا قرارات جريئة نتمنى أن تسهم في إنعاش الاقتصاد الكويتي».

مشروع العاصمة

وعن آخر تطورات مشروع العاصمة، أوضح النفيسي أن الشركة أتمت إيصال التيار الكهربائي للمشروع، وتعمل حالياً على المرحلة الأخيرة قبل افتتاحه، كما أن فريق العمل يعمل على قدم وساق للتجهيز لافتتاح المجمع التجاري، بعد أن تم الانتهاء بالكامل من جميع أعمال المجمع، إضافة إلى مبنى مواقف السيارات المُلحقة بالمشروع.

وحول أعمال التأجير في المشروع، أكد النفيسي أن خطة التأجير بدأت مبكراً، وتم التعاقد بالفعل مع العديد من الشركات والعلامات التجارية ذائعة الصيت محلياً وعالمياً، مثل: سوق مونوبري، ناشيونال جيوغرافيك للترفيه العائلي، زارا، إيكيا، نادي يو إف سي جيم الصحي، إكسايت الغانم، بلاي وسكاي زون، موضحاً أن مجمل المساحات المؤجرة بلغ نسبة 90 في المئة من إجمالي المساحات القابلة للتأجير في المجمع التجاري.