الأمانة العامة للأوقاف: 16 مشروعاً إنسانياً لخدمة الدول الإسلامية

صقر السجاري بحث تعزيز التعاون مع سفير جيبوتي

نشر في 04-08-2021 | 12:24
آخر تحديث 04-08-2021 | 12:24
«أمانة الأوقاف» تبحث سبل التعاون مع سفير جيبوتي
«أمانة الأوقاف» تبحث سبل التعاون مع سفير جيبوتي
استقبلت الأمانة العامة للأوقاف مؤخرا سفير جيبوتي في الكويت محمد مؤمن، بمناسبة قرب انتهاء اعتماده سفيرا لبلاده لدى الكويت، وكان في استقباله الأمين العام بالإنابة صقر السجاري، ونائب الأمين العام للمصارف الوقفية بالإنابة م. أسامة الصايغ، ومدير إدارة الإعلام والتنمية الوقفية حمد المير، وذلك لتقديم الشكر للأمانة على جهودها، وبحث أوجه التعاون بين الأمانة والمؤسسات المعنية بالوقف في جيبوتي.

وأكد السجاري، في تصريح صحافي أمس، حرص الأمانة على تقديم مختلف أوجه الدعم والتعاون للأخوة والأشقاء انطلاقاً من كونها الدولة المنسقة لملف الأوقاف في العالم الإسلامي منذ عام 1997، مستعرضا إنجازاتها التي شملت أكثر من ستة عشر مشروعا تخدم دول العالم الإسلامي بمجالات الوقف والعمل الخيري والإنساني.

وأشار إلى حرص الأمانة على نقل تجربتها الوقفية إلى العالم الإسلامي، داعياً مسؤولي الأوقاف في جيبوتي لزيارة الكويت والتعرف على تجربة الأمانة العامة للأوقاف وفتح مجالات التعاون وتبادل الخبرات.

ومن جهته، أشاد السفير مؤمن بالجهود الطيبة للكويت في خدمة الدعوة إلى الله تعالى ودورها في مجالات التنمية المجتمعية، مشيراً إلى دور الجهات الخيرية الكويتية وخاصة الأمانة العامة للأوقاف التي قدمت دعماً مميزاً للأعمال الإنسانية والخيرية في جمهورية جيبوتي، كعادتها في الوقوف من خلال مصارفها الشرعية وصناديقها الوقفية إلى جانب الفقراء والمساكين والمنكوبين في مختلف دول العالم.

محمد راشد

back to top