يعقوب اليوحة سابعاً في سباق 110م حواجز

الموسوي يستعد لـ «الكاتا» في أولمبياد طوكيو 2020

نشر في 04-08-2021
آخر تحديث 04-08-2021 | 00:05
يعقوب اليوحة بعد انتهاء المسابقة
يعقوب اليوحة بعد انتهاء المسابقة
جاء بطل الكويت لألعاب القوى يعقوب اليوحة سابعاً في سباق 110 حواجز مسجلاً زمناً قدره 13.69 ثانية، ولم يتمكن من التأهل للدور نصف النهائي.
حل بطل الكويت لألعاب القوى العداء يعقوب اليوحة في المركز السابع، مسجلاً زمناً قدره 13.69 ثانية، في منافسات تصفيات سباق 110 امتار حواجز، بأولمبياد طوكيو، التي تختتم منافساتها يوم الثامن من الشهر الجاري.

ولم يتمكن اليوحة من التأهل للدور نصف النهائي لمنافسات السباق الذي أقيم على الأستاد الاولمبي في العاصمة اليابانية طوكيو، بعد أن احتل المركز السابع في المجموعة التي تأهل منها أصحاب المراكز الأربعة الأولى وهم الاسباني اسيير مارتينيز (13.32 ثانية) والأميركي دانيال روبيرتس (13.41 ثانية) والجامايكي داميون توماس (13.54 ثانية) والقبرصي ميلان تراكوفيتش (13.59 ثانية).

وكان اليوحة يسعى الى تسجيل رقم شخصي وكويتي جديد في السباق أمام كوكبة من أبطال العالم وتخطي الدور الأول، لكن الحظ لم يحالف بطل الكويت رغم التحضيرات الجيدة التي خاضها خلال الفترة الماضية من خلال المعسكر الذي أقيم في تركيا واستمر 50 يوماً، كذلك مشاركاته في العديد من البطولات العربية والآسيوية والدولية في السنوات الماضية.

ويملك اليوحة المتخصص في قفز الحواجز العديد من الإنجازات والمشاركات الناجحة إذ حصل على الميدالية الفضية مرتين في بطولة آسيا كانت الاولى في عام 2014 وحقق الثانية في عام 2017، كما شارك في بطولة العالم التي اقيمت في لندن عام 2017 إذ تمكن من الوصول إلى الدور نصف النهائي، كما حقق الميدالية الذهبية ثلاث مرات متتالية في البطولة العربية أعوام 2021 و2019 و2017.

وأكد اليوحة بعد نهاية السباق أن المنافسة كانت قوية في السباق الذي شهد مشاركة نخبة من أفضل العدائين على مستوى العالم.

وأضاف: "هذه مشاركتي الأولى في الأولمبياد وأتطلع إلى تقديم مستويات أفضل في الاستحقاقات القادمة".

الموسوي يواصل تدريباته

من جانب آخر، يواصل بطل الكويت للكاراتيه محمد الموسوي تدريباته اليوم استعداداً لخوض منافسات مسابقة الكاتا في تاريخ 6 أغسطس على الصالة الأولمبية الرئيسية في طوكيو.

وكان الموسوي خاض تحضيراته الأولى في المعسكر الذي أقيم في مدينة نيهون ماتسو واستمر لمدة 10 أيام قبل أن ينتقل إلى القرية الأولمبية في طوكيو للتجهيز للمنافسات.

back to top