نجم الأميركي دريسل يسطع بالذهبية الخامسة ورقم عالمي

نشر في 02-08-2021
آخر تحديث 02-08-2021 | 00:04
دريسل
دريسل
سطع نجم السبّاح الأميركي الأسطوري كايليب دريسل باختتامه منافسات السباحة في أولمبياد طوكيو بذهبية خامسة ورقم عالمي، فيما خفت بريق مواطنته سيمون بايلز مجددًا بانسحابها من منافسة أخرى في الجمباز.

واختتم دريسل الأولمبياد امس بإحرازه الذهبيتين الرابعة والخامسة، فيما رفعت بايلز عدد المسابقات التي انسحبت منها الى خمس، على أن تقرّر بشأن الأخيرة لاحقًا.

وحصد دريسل ذهبية السباق الأسرع 50 م حرة محققا رقما أولمبيا جديدا، قبل أن يحطم الرقم العالمي مع بلاده في السباق الختامي لمنافسات السباحة في التتابع أربع مرات متنوعة، متفوقا على الرقم السابق الذي كان بحوزة الولايات المتحدة منذ 2009.

وأضاف هاتين الميداليتين الى ذهبيات 100 م حرة، و100 م فراشة والتتابع أربع مرات 100 م حرة، فيما حلّ فريقه خامسا في التتابع المختلط أربع مرات 100 متنوعة، رافعا مجمل ميدالياته الأولمبية الى سبع ذهبيات.

وستغادر الأسترالية إيما ماكيون طوكيو مع أربع ذهبيات، بعدما أضافت اثنتين أيضا في اليوم الختامي في 50 م حرة والتتابع أربع مرات متنوعة، كلتاهما برقم أولمبي، لتصبح الأعلى تتويجا في السباحة في دورة واحدة (7 ميداليات بواقع 4 ذهبيات و3 برونزيات).

كما أصبحت ثاني رياضية تنال سبع ميداليات في دورة واحدة بعد الروسية ماريا غوروخوفسكايا في الجمباز الفني عام 1952. ورفعت رصيدها إلى 11 ميدالية أولمبية، معادلة رقم مواطنها السباح السابق إيان ثورب بخمس ذهبيات.

وأحرز روبرت فينك ذهبية سباق 1500 م ليصبح أول أميركي يحرز هذا السباق منذ مايكل أوبراين في 1984.

back to top