يعقوب اليوحة يخوض سباق 110 م حواجز في اليابان غداً

استقبال رسمي وشعبي للوفد العائد بـ «البرونزية» من «طوكيو 2020»

نشر في 02-08-2021
آخر تحديث 02-08-2021 | 00:05
يخوض بطل الكويت لألعاب القوى العداء يعقوب اليوحة سباق 110م حواجز صباح غد على الملعب الاولمبي في العاصمة اليابانية طوكيو، ضمن منافسات دورة الالعاب الاولمبية الثانية والثلاثين (طوكيو 2020) وتستمر حتى 8 الجاري.

ويعمل اليوحة على الدخول في منافسات اولمبياد طوكيو بطريقة مثالية، بعد ان خاض معسكرا تدريبيا في تركيا استمر 50 يوما بإشراف مدربه الوطني بدر عباس المختص بمسابقة الحواجز والسرعة، وهو الذي اختير من الاتحاد الآسيوي للعبة كأفضل مدرب في آسيا (جائزة مدرب العام) في عام 2019، إذ تم تكريمه في الحفل السنوي الذي اقامه الاتحاد على هامش البطولة الآسيوية لألعاب القوى في قطر آنذاك.

ويتطلع إلى تخطي الدور الأول وبلوغ نصف النهائي في الاولمبياد بعد التحضيرات القوية التي أجراها من خلال المعسكرات المحلية والخارجية، وكذلك البطولات الكثيرة التي خاضها خلال السنوات الماضية، آخرها في البطولة العربية التي أقيمت في تونس يونيو الماضي، إذ تمكن من تحقيق الميدالية الذهبية، وهي الثالثة التي يحققها اليوحة في البطولة العربية لألعاب القوى بعد 2017 و2019.

ويعد اليوحة المتخصص في قفز الحواجز، من أبرز العدائين على مستوى القارة الآسيوية، إذ حصل على الميدالية الفضية مرتين في بطولة آسيا، كانت الاولى في عام 2014، وحقق الثانية في عام 2017، كما شارك في بطولة العالم التي أقيمت في لندن عام 2017، وتمكن من الوصول الى الدور نصف النهائي.

ويصف اليوحة تحضيراته لخوض منافسات أولمبياد طوكيو بأنها جيدة، ويسعى من خلالها الى تقديم افضل مستوياته الفنية، موضحا: "تجهزت لهذه المشاركة من البطولات الكثيرة التي خضتها في السنوات الأخيرة، وكذلك شاركت في العديد من المعسكرات المحلية والخارجية، آخرها المعسكر الاعدادي في تركيا، الذي استمر 50 يوما، بإشراف مباشر من المدرب بدر عباس".

وأضاف: "حلم المشاركة في الاولمبياد يراودني منذ سنوات، ولم يحالفني الحظ في المشاركة في الدورة الماضية التي اقيمت في البرازيل (ريو 2016)، والآن أطمح أن أتجاوز منافسات الدور الاول والوصول الى نصف النهائي في مشاركتي الاولمبية الاولى في طوكيو 2020، والنجاح بتسجيل رقم شخصي وكويتي جديد".

حيات تشيد باليوحة

من جانبها، أشادت عضوة مجلس ادارة اللجنة الاولمبية الكويتية رئيسة الوفد المشارك في اولمبياد طوكيو 2020 فاطمة حيات، بالتحضيرات التي يقوم بها العداء اليوحة استعدادا لخوض منافسات سباق 110م حواجز، وقالت: "يستعد اليوحة للمسابقة بحماس كبير، وهو يعمل على التدريبات بجد على فترتين، بالاضافة الى تدريبات داخل صالة (الجيم)، ونتمنى له التوفيق في المشاركة، والتأهل للدور نصف النهائي".

وصول الطرقي

وكان وفدا الرماية والسباحة المشارك في أولمبياد طوكيو، وصل إلى البلاد مساء أمس الأول، حيث كان في استقباله وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري، ‏والمدير العام للهيئة العامة للرياضة بالإنابة- نائب المدير العام لقطاع الإنشاءات والمرافق والصيانة الشيخ حمود المبارك، ونائب المدير العام لقطاع الرياضة التنافسية د. صقر الملا، إضافة إلى مسؤولي الهيئة واللجنة الأولمبية الكويتية والاتحادات الرياضية، وعدد من الجماهير وأسر اللاعبين.

وأعرب الرامي عبدالله الطرقي الرشيدي، الذي نجح في تحقيق الميدالية البرونزية لمسابقة السكيت، عن سعادته بهذا الاستقبال، مضيفا أن حاجة الكويتيين لتحقيق انجاز رياضي جديد يسعدهم كان الدافع الأكبر له للعودة بالميدالية.

وشدد الطرقي على أنه سيشارك في اولمبياد 2024 بباريس في مسابقة الفردي والزوجي، لافتا إلى أنه يطمح إلى تحقيق ميداليتين ذهبيتين في مشاركته الثامنة.

وتابع: "هناك من طالبني بالاعتزال بعد تحقيق برونزية أولمبياد ريو، لكنني تمسكت بالاستمرار، وسأتخذ هذا القرار بعد تحقيق إنجاز في أولمبياد باريس".

ولفت إلى أنه حينما حصل على برونزية أولمبياد ريو تأثر كثيرا حينما تم رفع علم اللجنة الأولمبية الدولية بسبب الايقاف، مؤكدا انه انتابه شعور بالفخر بعد برونزية طوكيو لعزف السلام الوطني لدولة الكويت، ورفع علمها عاليا خفاقا.

وأهدى الطرقي في ختام تصريحه الميدالية البرونزية لسمو امير البلاد وسمو ولي العهد، وسمو رئيس مجلس الوزراء، ورئيس مجلس الأمة، والشعب الكويتي.

المطيري: إنجاز غير مستغرب

بدوره، أشاد وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري بـ "الأداء المميز"، الذي قدمه لاعبو ولاعبات الكويت خلال مشاركتهم في دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020).

وقال المطيري إن ما قدمه لاعبو الكويت في هذا المحفل الرياضي العالمي الكبير ومقارعتهم صفوة لاعبي العالم في أنشطة مختلفة يعكس "المستوى العالي"، الذي يتمتعون به، وحرصهم على تمثيل بلدهم بشكل مشرف.

وأضاف "نبارك لأنفسنا جميعا فوز الرامي الأولمبي عبدالله الطرقي الرشيدي بالميدالية البرونزية، ضمن منافسات رماية السكيت"، معتبرا أن "ما حققه هذا البطل المخضرم يعد إنجازا غير مستغرب، إذ مثل بلاده خير تمثيل في أكبر البطولات العالمية".

وأكد الحرص على توفير الدعم المستمر والبيئة المناسبة للرياضيين الكويتيين، وإقرار القوانين اللازمة، وتوفير الإمكانات لدعمهم وتشجيعهم على التميز في جميع الألعاب.

الناصر: أداء مشرف

من جهته، قال رئيس اللجنة الأولمبية الشيخ فهد الناصر، الذي رافق الوفد خلال رحلته من طوكيو إلى الكويت، إن لاعبي ولاعبات الكويت قدموا مستويات مشرفة في منافسات دورة الألعاب الأولمبية، ونافسوا أبطال العالم من أجل رفع علم واسم الكويت عاليا.

وأضاف الناصر أن اللجنة ستعمل على توفير كل الإمكانات اللازمة للاعبي الكويت في أولمبياد باريس 2024.

وأعرب عن شكره للوزير المطيري نظير دعمه "اللا محدود" للجنة الأولمبية وللاعبي ولاعبات الكويت في مختلف الألعاب.

الطرقي حقق إنجازاً غير مستغرب ومثّل بلاده خير تمثيل المطيري
back to top