صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4841

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«بيتك» يوفّر 100 جهاز لخدمة الطباعة الفورية للبطاقات المصرفية

  • 29-07-2021

ينفرد بيت التمويل الكويتي (بيتك) على مستوى البنوك الكويتية بإطلاق خدمة الإصدار الفوري لبطاقة الصرف الآلي من غير تقديم طلب مسبق، عبر أكثر من 100 جهاز تغطي جميع فروع «بيتك» (رجال-سيدات) إلى جانب عدد من المجمعات التجارية، إذ تعتبر الشبكة الأكبر في الكويت من حيث عدد الأجهزة المتوفرة.

وشهدت خدمة الطباعة الفورية للبطاقات المصرفية التي أطلقها «بيتك»، بتقنية (Hybrid Solution) كأول بنك في العالم، إقبالا كبيرا من العملاء.

وتتيح الخدمة للعملاء إمكانية الإصدار الفوري لبطاقة الصرف الآلي في غضون 3 دقائق بعدة طرق مختلفة، منها الخدمة الذاتية أو من خلال جهاز لوحي (Tablet) المتوافر لدى موظفي الفروع أو من خلال الهواتف الذكية باستخدم الرمز التعريفي (QR Code).

ولا تتطلب عملية طباعة البطاقة وتسلمها وتفعيلها سوى إدخال البطاقة المدنية في جهاز الصرف الالي، ومن ثم اتباع الخطوات السهلة والواضحة، مع ادخال رمز الـ OTP الذي يتسلمه العميل عبر رسالة نصية على الموبايل، تماشيا مع أعلى درجات الأمان.

وتتوفر خدمة إصدار بطاقة الصرف الآلي (الجديدة – الاستبدال)، ذاتيا على مدار الساعة، بما يتناسب مع جميع أوقات العميل، دون الحاجة لزيارة الفرع، ولا حتى التحدث الى موظفي البنك عبر الخدمة الهاتفية، ولا إجراء أي طلب مسبق، وتشمل جميع عملاء «بيتك» بمختلف الشرائح: (الأولوية – النخبة – الرواد – التميز – الربان – السندس – حسابي – العادية).


وانفرد «بيتك» بإطلاق الخدمة العصرية بالتعاون مع شركة NCR الرائدة عالميا في حلول وتقنيات الخدمات المصرفية، الأمر الذي يؤكد التزام البنك بتبني أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا الخدمات المالية، لتحقيق الأفضل للعملاء، ومنحهم تجربة مصرفية متميزة ضمن أعلى معايير الكفاءة والجودة.

ويوفر البنك لعملائه باقة متكاملة من الحلول المصرفية الرقمية عبر KFHonline على تطبيق الموبايل أو عبر الموقع الإلكتروني، حيث استفاد عملاؤه من خدمة فتح حساب مصرفي أونلاين للمواطنين والمقيمين للانضمام لعملاء «بيتك» دون زيارة الفرع.

وتتيح الخدمة للعملاء الجدد، ممن ليس لديهم أي حسابات مصرفية في البنك إمكانية فتح حساب مصرفي «أونلاين» عبر تطبيق KFHonline على الموبايل بمنتهى السهولة والأمان، مع تنفيذ التوقيع الكترونيا، عبر خدمة التوقيع الرقمي بالتعاون مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية.

ويوفر «بيتك» خدمة التحويل الفوري الى «بيتك تركيا» باستخدام شبكة RippleNet، والتي تأتي ضمن اطار حرص البنك على تلبية تطلعات العملاء الراغبين في تنفيذ تحويلات فورية الى تركيا لأغراض شخصية واستثمارية على مدار الساعة، حيث بالانضمام إلى شبكة RippleNet العالمية، يمكن للمؤسسات المالية تنفيذ عمليات تحويل فورية وموثوقة وفعالة من حيث التكلفة.

كما يقدم «بيتك» خدمة التوقيع الرقمي لمعاملات التمويل الشخصي، ويوفر الخدمة الرقمية الجديدة والفريدة من نوعها «الأسعار المباشرة للعملات» Live FX Pricing، وخدمة متابعة التحويلات المصرفية بنظام سويفت «SWIFT GPI» الكترونيا عبر KFHOnline، وخدمة ربط الحساب برقم التداول مع شركة المقاصة الكويتية، وخدمة التحويل الى حساب بيتك للتداول، وإيداع الشيكات عبر الموبايل، والسحب النقدي دون بطاقة من خلال «QR Code» عبر البطاقة المدنية أو رقم الهاتف، وخدمة فتح حساب الذهب «اونلاين» وبيع وشراء الذهب الكترونيا، وخدمة «بيتي أونلاين» التي تمكن الوالد من إدارة حسابات أبناءه، وخدمة Skiplino لحجز المواعيد إلكترونياً في الفروع المصرفية، وخدمة «بيتك» للمساعدة (Chatbot) عبر منصاته المختلفة، والموقع الإلكتروني للبنك والهواتف الذكية، وخدمة الاشعارات Push Notification المهمة أثناء السفر في حال عدم توفر خدمة الرسائل النصية، وخدمة KFH Pay للدفع الإلكتروني، وخدمة طباعة الشيكات الفورية وشراء سبائك الذهب وتسلمها فوراً من خلال أجهزة XTM الموجودة في الفروع الذكية (KFH Go) البالغ عددها 10 فروع والمنتشرة بأماكن مختلفة في الكويت، بما فيها مطار الكويت الدولي، والتي تتيح خدمات مصرفية ذات كفاءة عالية.