صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4865

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الصحة العراقية» قلقة على مرافقها مع تزايد إصابات «كورونا»

حكومة كردستان تطالب بدعم دولي لتأمين اللقاحات

  • 28-07-2021 | 18:50
  • المصدر
  • KUNA

أعربت وزارة الصحة العراقية اليوم الأربعاء عن قلقها بسبب تزايد الإصابات بفيروس «كورونا المستجد - كوفيد 19» وما سببه ذلك من ضغط كبير على مرافقها الصحية في الوقت الذي طالبت فيه حكومة إقليم كردستان العراق بدعم دولي لتأمين اللقاحات.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية الرسمية عن الوزارة أن المؤسسات الصحية العراقية تواجه ضغطاً كبيراً من أعداد الحالات الداخلة ونسبة الحالات التي تحتاج إلى عناية خاصة.

وأضافت أن البلاد في موجة وبائية هي الأخطر من كل سابقاتها وأن عدم الالتزام سيؤدي حتماً إلى حدوث حالة تفش وبائي، داعية إلى الالتزام باجراءات الوقاية كلبس الكمامة والتباعد الاجتماعي وتلقي اللقاحات.


بدورها، دعت حكومة إقليم كردستان العراق في اجتماعها الدوري اليوم المجتمع الدولي للمساعدة في توفير لقاحات كورونا لمواطني الإقليم.

وذكرت حكومة الإقليم في بيان أن مجلس الوزراء شدد على ضرورة تنفيذ الاجراءات الاحترازية المتخذة من قبل اللجنة العليا لمكافحة «كورونا» وبما يراعي الظروف المعيشية للمواطنين والحفاظ على سلامتهم.

وقال وزير الصحة في إقليم كردستان سامان البرزنجي في وقت سابق أن الإقليم بات يسجل حصيلة قياسية بالاصابات وأن مؤشر الإصابات بدأ ينتقل من المؤشر البرتقالي الغامق إلى الأحمر.

وسجل العراق اليوم 66 حالة وفاة و13515 إصابة جديدة بفايروس «كورونا المستجد - كوفيد 19» في حصيلة قياسية لليوم الثالث على التوالي ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات في عموم البلاد بما فيها محافظات إقليم كردستان إلى 1590528 إصابة.