صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4843

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

عبدالله الرشيدي يظفر ببرونزية أولمبياد طوكيو في «السكيت»

مشاركته جاءت بدون إعداد وتخطيط بعد اعتذار الكندري

  • 27-07-2021

اقتنص الرامي الكويتي عبدالله الطرقي الرشيدي (58 عاماً) الميدالية البرونزية أمس، في مسابقة السكيت، ضمن دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو.

وحل الرشيدي ثالثاً برصيد 46 نقطة، خلف الراميين الأميركي فنسسنت هانكوك (59 نقطة رقم قياسي)، والدنماركي يسبر هانسن (55).

وتعد هذه البرونزية هي الثانية للرشيدي في مشاركته الأولمبية السابعة، إذ سبق له الفوز بالميدالية ذاتها في دورة الألعاب الأولمبية الماضية بريو دي جانيرو 2016.

اللافت في الأمر، أن مشاركة الرشيدي جاءت بصفة «مشارك طوارئ» بعد اعتذار زميله سعود الكندري عن عدم خوض المنافسات لظروف خاصة.


ورفع الرشيدي رصيد الكويت من الميداليات الأولمبية إلى 5، حقق منها الرامي فهيد الديحاني 3 ميداليات ذهبية وبرونزيتين، علماً بأن الميداليات الثلاث التي تحققت في «ريو دي جانيرو 2016» جاءت بالمشاركة الكويتية تحت العلم الأولمبي، بسبب القرار الظالم بتعليق النشاط الرياضي على المستوى الخارجي حينئذ.

من جهته، قال الرشيدي: «هذه المشاركة، السابعة لي في الأولمبياد، والتي تختلف عن سابقاتها، لأنها جاءت مفاجئة ومن غير تخطيط مسبق، لكن نداء الوطن يعلو كل شيء».

وأضاف في تصريح لقناة «بي إن سبورتس» القطرية: «أفتخر بهذا الإنجاز للمرة الثانية توالياً، وأتمنى أن تكون المرة المقبلة في باريس 2024 متوجة بالذهب».

وتابع «اكتشفت بعض الأخطاء وسأطوّرها في المشاركة الثامنة المقبلة»، مضيفاً «أفكر حالياً في طريقة أخرى لتأهيل أكبر عدد من الرماة العرب للدورات المقبلة».