«الخيرية الإسلامية» توزع الأضاحي على 5 آلاف أسرة باليمن

رائد إبراهيم: المشروع استهدف الأكثر تضرراً في مخيمات النازحين

نشر في 27-07-2021
آخر تحديث 27-07-2021 | 00:00
الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية
الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية
وزعت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية خلال أيام عيد الأضحى لحوم 1256 أضحية من الماعز على أكثر من 5 آلاف أسرة في عدة محافظات يمنية، عبر عدد من الشركاء المحليين تحت شعار «أضحيتك أمنيتهم».

وقال رئيس مؤسسة التواصل للتنمية الانسانية، رائد ابراهيم، في تصريح لـ «كونا»، أمس، إن المؤسسة وزعت 400 أضحية من الخراف والماعز على 1600 أسرة مستهدفة في عدة محافظات يمنية.

وأضاف إبراهيم أن المشروع استهدف الأسر الأكثر تضررا وحرمانا في مخيمات النازحين والأسر الفقيرة والمعدمة، والتي تكاد لا تعرف اللحوم إلا في هذه المناسبة الدينية.

وأعرب عن شكره وامتنانه للهيئة الخيرية الإسلامية ولجميع فاعلي الخير من الكويت على إسهامهم في تلمُّس احتياجات هذه الأسر الضعيفة، وتعويضها عمّا ينقصها لإكمال فرحة العيد لها ولاطفالها.

من جانبه، ذكر المدير العام لمؤسسة بصمات للتنمية، محمد الزمر، أن المؤسسة وزعت 441 أضحية من الماعز، مقدمة من «الخيرية الإسلامية» بالتعاون مع فريق مرايم التطوعي للأسر الفقيرة في اليمن، مشيرا إلى 1764 أسرة نازحة وفقيرة استفادت من لحوم الأضاحي في محافظتي تعز ومأرب، ومثمنا الإسهامات السخية من الهيئة في دعم مشروع الأضاحي وإدخال البسمة في نفوس المحرومين.

وفي سياق متصل، وزّعت مؤسسة الوصول الإنساني المحلية 415 أضحية من الخراف والماعز استفادت منها 1660 أسرة مكونة من 9960 فردا في محافظتي تعز والجوف.

وأعرب الأمين العام لمؤسسة الوصول الإنساني، عبدالواسع الواسعي، عن الشكر والتقدير للداعمين للمشروع من الكويت عبر «الخيرية الإسلامية»، مشيرا الى أهميته في استهداف المجتمعات الأكثر تضررا واحتياجا.

back to top