صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4843

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بدر الحميدي للشيخ حمد الجابر: لماذا يُمنع أصحاب الـ 75 عاماً من السفر؟

  • 27-07-2021

توجه النائب بدر الحميدي بسؤال إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الشيخ حمد الجابر، يستفسر فيه عن مدى صحة الخبر المنشور بإحدى الصحف تحت عنوان "المواطنون فوق الـ 75 عاماً ممنوعون من السفر"، والذي تضمن أن شركات التأمين لن تؤمّن على من تجاوزت أعمارهم الـ 75.


وتساءل: ما مدى صحة هذا الخبر المذكور؟، وإذا كان صحيحاً فهل تم إصدار قرارات متعلقة بهذا الشأن؟ ولماذا تمنع شركات التأمين إجراء عمل التأمين لمن تجاوزوا الـ 75 ومنعهم من السفر؟، مخالفين بذلك الدستور الذي كفل حرية المواطنين، وما إجراءات الإدارة العامة للطيران المدني تجاه هذه الشركات؟ ولماذا لا تتحمل الدولة تكاليف إجراء هذه المسحة الطبية باعتبارها أحد أنماط الوقاية والعلاج من الأمراض كما ورد بأحكام الدستور؟

كما سأل الوزير عن تطبيق "كويت مسافر"، مستفسراً عن الآتي: ما الدراسات أو القرارات التي أدت إلى إصدار قرار تطبيق "كويت مسافر" والتقيد به؟ وما الجهة التي اقترحت العمل به؟ وما الأسباب التي أدت إلى إصدار هذا القرار؟ وما الجهة التي أسند إليها تنفيذه؟ وما التكاليف المالية التي ترتبت عليه؟ مع بيان آثاره السلبية والإيجابية إن وجدت، ولماذا لم تتحرك الأجهزة المتخصصة لوقف العمل بهذا القرار رغم مناشدات العديد من الجهات المتخصصة بعدم جدوى استمراره؟