وزير الصحة: تطعيم 95 ألفاً في يوم... رقم قياسي

10 آلاف شخص يتلقون اللقاح يومياً عبر الحملات الوطنية الميدانية المتنقلة

نشر في 20-07-2021
آخر تحديث 20-07-2021 | 00:05
جانب من حملات التطعيم
جانب من حملات التطعيم
أعرب وزير الصحة د. باسل الصباح عن شكره للعاملين في الحملة الوطنية للتطعيم، على تحقيقهم رقماً قياسياً بتطعيم 95 ألف مواطن ومقيم أمس الأول.

من جانبه، أكد رئيس اللجنة الاستشارية لمواجهة كورونا في الوزارة د. خالد الجارالله أن الحملة الميدانية لتطعيم طريحي الفراش مستمرة خلال عطلة العيد، لتقديم خدماتها للمواطنين والمقيمين وتطعيمهم في منازلهم.

ودعا الجارالله، في تغريدة على "تويتر"، هذه الفئة إلى المبادرة إلى التسجيل لتلقي اللقاح في المنزل، مقدماً الشكر لمنظومة حملة التطعيم الوطنية.

بدوره، أكد عضو اللجنة د. خالد السعيد أن أكبر مشكلة تواجه البلد في مجابهة الجائحة هي العمالة المتكدسة في عمارات متهالكة وغرف مثل علب السردين في مناطق مثل المهبولة وجليب الشيوخ.

وقال السعيد، في تغريدة على حسابه بـ "تويتر"، إن 3 عمال يتشاركون سريراً واحداً بنظام النوبات، ولذلك هناك تركيز منذ فترة على تطعيم هذه الفئة المظلومة من المقيمين.

المرحلة الخامسة

إلى ذلك، تواصل المرحلة الخامسة من حملة الوحدات الميدانية المتنقلة للتطعيم ضد مرض "كوفيد 19" خدماتها.

وقال منسق الحملة د. علي خاجة إنه منذ انطلاق الحملة في مطلع أبريل الماضي تم تطعيم أكثر من 160 ألف شخص من المقيمين في مختلف القطاعات الحكومية والخاصة، موضحاً أن شعار الحملة هو "بيئة عمل صحية وآمنة"، مبيناً أنه تم تطعيم المقيمين في مقار عملهم في الشركات والمساجد والمطاعم والمجمعات الكبرى وغيرها، إذ يتلقى اللقاح في اليوم الواحد نحو 10 آلاف شخص.

من جانبه، أكد نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المساندة في شركة البترول الوطنية الكويتية م. عبدالعزيز الدعيج أنه تم تطعيم نحو 10 آلاف من العمالة التابعة لمصافي الأحمدي وميناء عبدالله والمبنى الرئيسي، بالتعاون مع وزارة الصحة، معتبراً أن تغطية هذا العدد الكبير في يوم واحد إنجاز كبير.

من جهة أخرى، أعلن مدير إدارة نظم المعلومات في وزارة الصحة، م. أحمد الغريب، إجراء تحديث على تطبيق "مناعة" يمكّن الفرد من إضافة بيانات التطعيم، ونتائج فحوصات "كوفيد-19" له ولـ 6 مرافقين.

وأفاد الغريب بأن هذا التحديث يأتي تسهيلا على المواطنين والمقيمين، عند التنقلات والسفر، حيث يمكّن رب الأسرة من إضافة 6 مرافقين له، لاسيما أن ثمة فئة من الأبناء أو العمالة المنزلية قد لا يتوفر لديهم هواتف ذكية.

عادل سامي

تحديث «مناعة» لإضافة شهادة التطعيم لـ 6 مرافقين

العمالة المتكدسة أكبر مشكلة تواجهنا ونركز على تطعيمهم السعيد
back to top