صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4836

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بنك الكويت المركزي يطلق التحديث الثالث من تطبيق «عيديتي»

  • 18-07-2021

في إطار استراتيجية بنك الكويت المركزي التي تهدف إلى التحول نحو الخدمات الرقمية وتبني التكنولوجيا الحديثة في تطوير نماذج أعمال وخدمات الدفع والتحويل الإلكتروني وتسخيرها لتوفير خدمات مرنة وآمنة وسريعة، ونظراً لقرب حلول عيد الأضحى، وما يتصل بذلك من تبادل "العيادي" في هذه المناسبة، طوَّر "المركزي" تطبيق "عيديتي"، ليطلق تحديثه الثالث، من خلال تطبيق إلكتروني، بالتعاون مع البنوك الكويتية وشركة الخدمات المصرفية الآلية المشتركة (كي-نت)، لتتيح للجمهور إرسال واستقبال العيدية بشكل إلكتروني. ويُعد هذا التطبيق الأول من نوعه على مستوى المنطقة.


ويُمكّن تطبيق "عيديتي"، بتحديثه الثالث، الجمهور من إرسال العيدية إلكترونيا، وبخطوات سريعة ومرنة، بحيث يمكن استخدامها بسهولة من جميع الشرائح العمرية دون الإخلال بالاشتراطات الرقابية والأمنية. ولا تشترط الخدمة أن يكون لدى متسلم العيدية حساب مصرفي، حيث يمكن لمرسلها إرسال العيادي لأي رقم هاتف نقال مُسجل داخل الكويت، كما تشتمل الخدمة على مجموعة من المزايا الجديدة، مثل متابعة حالة العيدية، بحيث يمكن للمرسل التحقق من الحالة، والتأكد من وصول المبلغ لمتلقي العيدية، إضافة إلى إمكانية إرسال رسالة خاصة لمتلقيها، وغيرها من المزايا، والعديد من الحوافز النقدية والعينية لمرسلها ومتلقيها. ويمكن التعرف على تفاصيل ذلك من خلال تحميل تطبيق "عيديتي" المتوافر على "أبل ستور" و"بلاي ستور".

جدير بالذكر، أن بنك الكويت المركزي والبنوك الكويتية ستقوم بنشر إرشادات وافية حول طريقة استخدام التطبيق عبر حساباتها بمنصات التواصل الاجتماعي، لتسهيل الوصول إلى هذه الخدمة، والاستفادة منها خلال فترة عيد الأضحى، كما سيتم كذلك الرد على الأسئلة الأكثر شيوعاً من خلال تلك المنصات. وتم تخصيص رقم الهاتف الموحد (22255484) من قِبل شركة الخدمات المصرفية الآلية المشتركة (كي-نت) للرد على استفسارات العملاء.