وزارة الأوقاف: إلغاء تعيين مدير الدراسات لـ «الفروانية» بحكم قضائي

نشر في 14-07-2021
آخر تحديث 14-07-2021 | 00:05
وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف
علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة أن المحكمة الإدارية قضت بحكم نهائي (التمييز)، بإلغاء قرار تعيين مدير إدارة الدراسات الإسلامية وعلوم القرآن لمحافظتي الفروانية والجهراء.

وأكدت مصادر أن قرار المحكمة جاء تأكيدا لقرارها السابق قبل عدة أشهر، وذلك بعدم أحقية الموظف المعني بمنصب مدير إدارة، خصوصا أنه غير مستوفٍ للشروط المطلوبة لشغل هذا المنصب، وأهمها عدم تدرّجه في التسلسل الوظيفي لتولّي مسؤولية مدير إدارة، مشيرة إلى أن قرار المحكمة جاء متوافقا بشكل قاطع مع قرار وزير الأوقاف الأسبق فهد الشعلة الذي خاطب ديوان الخدمة المدنية حينها بعدم أحقية المذكور بالمنصب الإشرافي وإلغاء القرار، ومخالفا لقرار الوزير السابق د. فهد العفاسي.

وبينت أن هذه المخالفة سبق أن طالب ديوان المحاسبة المسؤولين في وزارة الأوقاف بتصحيحها وإلغاء قرار التعيين، إلا أن الوزارة خاطبت مجلس الخدمة في محاولة لاستثناء الموظف المعني من التدرج الوظيفي، حتى يتسنى له البقاء مديرا للإدارة، الأمر الذي رفضه ديوان المحاسبة، خصوصا مع تأكيده وجود مخالفات أخرى تدخل ضمن اختصاصات الديوان، وهي الأمور المالية المترتبة على المنصب، وذلك في رصدها والمطالبة بتصحيحها.

وأضافت أن ترقية الموظف إلى مدير إدارة تعد مخالفة للضوابط والشروط الخاصة بشغل الوظائف الإشرافية دون التدرج فيها حسن النظام التعليمي، وهو 20 سنة خدمة للشهادة التربوية، و21 سنة للشهادة الشرعية، وفق ما جاء في خطاب ديوان المحاسبة، لافتة إلى أن المحكمة أكدت إلغاء قرار تعيين الموظف مديرا لإدارة الدراسات الإسلامية لمحافظتي الفروانية والجهراء، إلغاء مجردا، حسب الأسباب المذكورة في حيثيات الحكم.

محمد راشد

back to top