بنك الطعام يُطلق مشروع «مصرف الأضاحي»

لدعم الأسر المتعففة في جميع مناطق الكويت

نشر في 11-07-2021
آخر تحديث 11-07-2021 | 00:00
أعلن البنك الكويتي للطعام والإغاثة، إطلاق مشروع مصرف الأضاحي 2021، بالتعاون مع الأمانة العامة للأوقاف، بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى، ضمن برامجه الخيرية التي تهدف إلى توزيع الأضاحي على المحتاجين والأسر المتعففة وغير القادرين، لإدخال البهجة والسعادة على نفوسهم في يوم العيد.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة المدير التنفيذي لبنك الطعام مشعل الأنصاري، إن مشروع الأضاحي هذا العام يُعد فرصة جيدة لإدخال السرور على قلوب الأرامل والأيتام ومساعدة الأسر المتعففة، وهو ما يمثل نوعاً من أشكال التكافل الاجتماعي بين المسلمين في المجتمع الكويتي، لمشاطرتهم فرحة العيد، حيث يقوم البنك بالتركيز على الأسر المتعففة داخل الكويت.

وأضاف أن البنك يحرص على إجراء عملية توزيع الأضاحي بطريقة احترافية في أجواء رائعة يسودها الفرح والسرور، معربا عن سعادته هذا العام، لمساهمة "أمانة الأوقاف" في المشروع، وهو ما يساهم في رسم البسمة على وجوه الفقراء والمساكين، حيث يُعد مشروع مصرف الأضاحي أحد نماذج العمل الخيري الذي سيستفيد منه الآلاف من الأسر المتعففة داخل الكويت في مثل هذه الظروف التي تعيشها البلاد.

وأضاف أن عملية ذبح الأضاحي ستكون ثاني أيام عيد الأضحى بعد صلاة العصر، وسيتم توزيع الأضاحي بمقر البنك في منطقة الصليبية، مبينا أن المشروع سينفذه الفريق التطوعي المدرَّب لدى بنك الطعام، وفقا لقاعدة البيانات الموجودة لديه، مع الحرص على تطبيق الاشتراطات الصحية.

ويمتلك بنك الطعام فريقا متكاملا لإدارة العمل الخيري واستقبال المتعففين للتعرف على احتياجاتهم، من خلال الموقع الإلكتروني www.kuwaitfoodbank.org، بهدف تلبية جميع متطلباتهم، والعمل على حل مشاكلهم اليومية.

back to top