«يد» الصليبيخات بدأ تدريباته... وشعبان مديراً للعبة

نشر في 11-07-2021
آخر تحديث 11-07-2021 | 00:00
الاتحاد الكويتي لكرة اليد
الاتحاد الكويتي لكرة اليد
أسند الصليبيخات مهمة مدير لعبة كرة اليد بالنادي في الموسم الجديد، لأمين السر شعيب شعبان، وجددت الثقة في مدرب الفريق الأول فيصل صيوان، وضم الجهاز الفني للفريق الأول: المدرب المساعد نبيل غلوم، وخالد مدوه مدربا لحراس المرمى، وسليمان السلطان إداريا للعبة.

وأكد صيوان، في تصريح لـ"الجريدة"، أن الفريق الأول بدأ فترة إعداده الأولية، طبقاً للبرنامج الزمني الموضوع لتأهيل اللاعبين في المرحلة الأولى، التي ترتكز على الجانب البدني، لرفع معدلات اللياقة، وكذلك الجانب الفني، تمهيداً لتنفيذ باقي المراحل، حتى يكون الفريق مستعدا بشكل جيد للدفاع عن حظوظه في المنافسة على بطاقتي التأهل للدوري الممتاز في الموسم بعد المقبل.

محوران لدعم الفريق

وقال صيوان إن "إدارة اللعبة، بقيادة أمين السر شعبان، تعمل على توفير جميع الإمكانيات المتاحة للنهوض بالفريق في الموسم الجديد، وكذلك سيعمل الجهازان الفني والإداري للفريق الأول على بذل أقصى مجهود لإعادة كرة يد الصليبيخات إلى سابق عهدها".

وتابع: "إدارة اللعبة تعمل بالتنسيق مع الجهاز الفني على محورين لدعم صفوف الفريق؛ الأول دراسة عدد من السير الذاتية لمحترفين أجانب على مستوى عالٍ للتعاقد مع الأفضل منهم، والثاني هو ضم بعض اللاعبين المحليين، لتكتمل القوة الضاربة للفريق في الموسم المقبل".

وذكر صيوان أن الموسم الجديد سيكون قويا في الدرجتين؛ الممتاز والدرجة الأولى، لوجود المحترفين الأجانب، ولطموح الجميع المشروع في المنافسة على المراكز الأولى، متمنياً أن يظهر الصليبيخات بالمستوى اللائق في الموسم الجديد.

السيف في «يد» الفحيحيل

تعاقد نادي الفحيحيل رسمياً مع لاعب اليرموك والقادسية السابق عبدالوهاب السيف، في صفقة انتقال حُر لمدة موسم واحد، لدعم صفوف الفريق الأول لكرة اليد، استعدادا للموسم الجديد، المقرر أن يبدأ في سبتمبر المقبل.

ويُعد السيف اللاعب المحلي الثاني الذي تعاقد معه "الأحمر" استعدادا للموسم الجديد، بعدما ضم الجناح عبدالله العنزي، قادماً من كاظمة لمدة موسم واحد.

يأتي ذلك في الوقت الذي اقترب الفحيحيل من التعاقد مع حارس مرمى نادي الكويت السابق أحمد الفرحان، الذي أعلن خوضه تجربة جديدة في الدوري المحلي، بعد انتهاء عقده مع النادي.

من جانبه، أكد مدير الفريق الأول بنادي الفحيحيل فهد ربيع، أن تدريبات الفريق مستمرة يومياً على صالة النادي تحت قيادة المدرب المساعد ناصر الهاجري، طبقاً للبرنامج التأهيلي الموضوع استعداداً للموسم الجديد، مشيراً إلى أن الفريق ينتظر عودة المدرب الصربي نيكولا مطلع أغسطس المقبل.

يُذكر أن الفحيحيل تعاقد مع المحترفين؛ التونسي إلياس الزمال، والإيراني افشين صادقي عسكري، لدعم صفوفه في الموسم الجديد.

محمد عبدالعزيز

back to top