كولومبيا تهزم البيرو وتخطف المركز الثالث بكوبا أميركا

نشر في 11-07-2021
آخر تحديث 11-07-2021 | 00:02
جانب من احتفال المنتخب الكولومبي بعد حصوله على المركز الثالث
جانب من احتفال المنتخب الكولومبي بعد حصوله على المركز الثالث
أحرز منتخب كولومبيا المركز الثالث في بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية لكرة القدم «كوبا أميركا» المقامة في البرازيل، بعدما تغلب على منتخب البيرو 3-2 صباح أمس في مباراة المركز الثالث.
سجل مهاجم بورتو البرتغالي لويس دياس هدفاً مثيراً في الرمق الأخير ليمنح منتخب بلاده كولومبيا الفوز على البيرو 3-2 والمركز الثالث في بطولة كوبا أميركا لكرة القدم في برازيليا.

والهدف هو الثاني لدياس في هذه البطولة وجاء بعد 10 دقائق من إدراك البيرو التعادل 2-2 والمباراة في طريقها إلى ركلات الترجيح (نظام الوقت الإضافي ليس معتمداً في كوبا أميركا).

جاءت مجريات المباراة مثيرة، إذ ضغطت كولومبيا في بدايتها وحاصرت البيرو في منطقتها، لكن الفرصة الحقيقية الأولى كانت للأخيرة عندما مرر كريستيان كويفا كرة ماكرة باتجاه جانالوكا لابادولا، لكن الأخير سدد خارج الخشبات الثلاث من وضعية جيدة (28).

ردّت كولومبيا من خلال فرصة لدياس لكنه سدد بين يدي الحارس بدرو غايسي (32). وكاد سيرخيو بينيا يفتتح التسجيل لبيرو عندما تخلص من مراقبة أوسكار موريو ثم الحارس كاميلو فارغاس، لكنه لم يتمكن من هز الشباك من زاوية ضيقة. ونجحت البيرو في التقدم بهدف ليوشيمار يوتون في الوقت الإضافي من الشوط الأول، قبل أن يدرك قائد كولومبيا المخضرم خوان كوادرادو التعادل مطلع الشوط الثاني من ركلة حرة مباشرة (49).

وتصدى غايسي لكرة مقصية رائعة لدياس (62)، لكنه وقف عاجزاً أمام اللاعب ذاته الذي أطلق كرة قوية عانقت شباكه مانحاً التقدم 2-1 لكولومبيا (66).

رفضت البيرو وصيفة النسخة الأخيرة عام 2019 الاستسلام وأدركت التعادل عبر لابادولا من كرة رأسية مستغلاً ركلة ركنية من راسييل غارسيا قبل نهاية المباراة بثماني دقائق.

دياس يحسم المباراة

بيد أن الكلمة الأخيرة كانت لدياس نجم المباراة بلا منازع الذي أطلق كرة قوية من 20 متراً في الزاوية البعيدة لمرمى غايسي الذي حاول التصدي لها لكن من دون جدوى في الدقيقة الرابعة من الوقت الإضافي في الشوط الثاني ليعلن بعدها الحكم نهاية المباراة.

رويدا يشيد بلاعبيه

من جهته هنأ رينالدو رويدا مدرب منتخب كولومبيا لاعبيه على تحقيق المركز الثالث.

وقال رويدا، إن «كولومبيا لديها فتى يحظى بإمكانيات هائلة وتركيز ذهني متوازن ومتواضع، إضافة إلى مستوى فني كبير وحاسة تهديفية عالية»، خلال مؤتمر صحافي عقب المباراة.

وأبرز المدرب أن دياز يتألق في «اللعب الجماعي والموهبة وقدرته على الاحتفاظ بالكرة. فليحفظه الله ونستمتع به لوقت طويل».

وأشاد رويدا بالمستوى الذي قدمه لاعبوه في كوبا أميركا بالبرازيل حيث أوضح أن «المكسب الأكبر كان التعرف على هذه المجموعة في نسخة غير مسبوقة وللتاريخ من كوبا أميركا، شهدت مستوى راقياً جداً ومشاركة منتخبات منظمة جداً».

واختتم «كنا نود ونريد الوصول إلى النهائي، لكنها خطوة مهمة في طريق تحدي تصفيات التأهل إلى المونديال».

back to top