العيبان والكندري يلتقيان في «الظهيرة»

نشر في 11-07-2021
آخر تحديث 11-07-2021 | 00:03
الإعلاميان فهيد العيبان ونجلاء الكندري
الإعلاميان فهيد العيبان ونجلاء الكندري
أطل الإعلاميان فهيد العيبان ونجلاء الكندري عبر شاشة تلفزيون الكويت على الهواء مباشرة، من خلال برنامج "الظهيرة"، الذي يُعرض مرتين في الأسبوع يومي الجمعة والسبت.

وسبق للثنائي الاجتماع من قبل في عدة برامج مهمة بتلفزيون الكويت، كان آخرها برنامج "ليالي الكويت" المنوع والأشهر عبر شاشة القناة الأولى.

«ليالي الكويت»

وتعود نجلاء بعد توقف مشاركتها في برنامج "ليالي الكويت"، في "الظهيرة"، بصحبة زميلها المتألق العيبان، أحد الوجوه الدائمة لبرنامج "ليالي الكويت"، إلى جانب باقة من أشهر مقدمي البرامج بوزارة الإعلام.

وأعرب الثنائي خلال الحلقة الأولى من البرنامج يوم الجمعة الماضي، عن سعادتهما بعودة تعاونهما معاً عبر الشاشة، حيث يحظيان بتفاهم كبير وكاريزما يعشقها جمهور الشاشة الصغيرة.

ويناقش البرنامج، الذي ينطلق على الهواء مباشرة من الواحدة إلى الثانية والربع ظهراً، موضوعات منوعة تناسب هذه الفترة من اليوم، والتي تتسم بوجود جميع أفراد الأسرة في منازلهم، نظرا لدرجات الحرارة المرتفعة خلال فصل الصيف.

استضافة النجوم

ويهتم البرنامج بطرح موضوعات تخاطب كل أفراد العائلة، من خلال ما يطرحه من قضايا وفقرات في مختلف المجالات الاجتماعية والثقافية والفنية والرياضية والترفيهية، سواء باستضافة نجوم في المجالات المختلفة، أو إعداد تقارير

خارجية تعزز الموضوعات المطروحة.

ويقوم على رئاسة فريق الإعداد أحمد صباح، ويتولى الإخراج طلال البرجس، وتم تجهيز استديو مخصص للبرنامج، الذي يستمر ثلاثة أشهر. وتميز ديكور البرنامج الجديد بالرقي والأناقة والبساطة والتناسق الجذاب.

واستضاف البرنامج في أولى حلقاته خالد الريس، مؤسس البرنامج الترفيهي لما فوق الـ50 عاما، للحديث عن تجربته، التي تُعد ملهمة للكثيرين. كما استضاف في فقرة خاصة د. تهاني المطيري، مستشارة جود الحياة، للحديث حول أساليب جديدة نطور بها حياتنا لتكون أكثر جودة.

مظاهر العنف

وفي حلقة أمس، تمت استضافة الاستشاري النفسي د. عصام الفرج، الذي سلَّط الضوء على القضية الأبرز بالفترة الأخيرة، وهي انتشار مظاهر العنف في الشوارع، والأسباب التي أدت إلى ذلك.

واستضافت الفقرة الثانية المصور الفوتوغرافي عبدالرؤوف مراد، والذي يحاول من خلال أعماله البارزة توسيق المباني القديمة، مع وضع خلفية قصصية عنها.

ويحرص البرنامج على تنفيذ تقارير خارجية تزيد من حيوية الحلقات، حيث تم عرض تقرير عن القهوة العربية، وأحد المواطنين الحريصين على تعزيز هذا المشروب العربي، من خلال صنعه القهوة بنفسه على الطرق القديمة، ومحاولة استشعار كونها جزءا من الهوية الوطنية والتراث الجميل.

ويستعد البرنامج خلال الأسابيع المقبلة لطرح الكثير من القضايا المهمة، واستضافة باقة من نجوم المجتمع في مجالات الفن والثقافة وغيرها، بدعم كبير من قيادات وزارة الإعلام وقطاع تلفزيون الكويت.

عزة إبراهيم

back to top