الأنظار نحو قمة البرازيل والأرجنتين في نهائي «كوبا أميركا»

نشر في 09-07-2021
آخر تحديث 09-07-2021 | 00:03
نيمار وباربوزا نجما منتخب البرازيل - لاوتارو وميسي نجما منتخب الأرجنتين
نيمار وباربوزا نجما منتخب البرازيل - لاوتارو وميسي نجما منتخب الأرجنتين
تتجه الأنظار فجر الأحد المقبل إلى القمة المنتظرة بين المنتخبين البرازيلي والأرجنتيني في المباراة النهائية لبطولة «كوبا أميركا» لكرة القدم.
ستكون الفرصة متاحة للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لتحقيق اللقب الأول مع المنتخب الارجنتيني لكرة القدم، عندما يواجه نظيره البرازيلي فجر الأحد في المباراة النهائية لبطولة "كوبا أميركا" لكرة القدم.

وبلغ "السيليساو" المباراة النهائية بعد فوزه على بيرو بهدف دون مقابل، في مباراة تعرض خلالها البرازيلي غابرييل جيسوس لعقوبة عقوبة الإيقاف لمباراتين، ما يعني استبعاده من المشاركة في مواجهة الأرجنتين في النهائي.

وأجرى منتخب البرازيل أولى جلساته التدريبية مساء الأربعاء، استعدادا لمواجهة التانغو على ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو.

وتدرب نيمار وبقية اللاعبين الذين لعبوا بشكل أساسي أمام بيرو في نصف النهائي بشكل منفصل في جلسة استشفاء على المستويين البدني والذهني، وفقا للاتحاد البرازيلي لكرة القدم.

وتدرب البدلاء روبرتو فيرمينو وفينيسيوس جونيور بوتيرة طبيعية في مركز جرانجا كوماري الرياضي التابع للاتحاد في المنطقة الجبلية بريو دي جانيرو.

ويصل منتخب السيليساو، الذي سيدافع عن اللقب القاري الذي أحرزه في 2019، إلى النهائي دون هزائم بعد تسجيل 5 انتصارات وتعادل.

ولم تعرف الأرجنتين، بقيادة المتميز ليونيل ميسي، هداف البطولة برصيد 4 أهداف، أيضا طعم الهزيمة مطلقا في هذه النسخة من "كوبا أميركا"، رغم أنها عانت أكثر مما كان متوقعا في نصف النهائي أمام المنتخب الكولومبي، الذي تغلبت عليه فقط في في ركلات الترجيح بعد التعادل في الوقت الأصلي بواقع 1-1.

ماركينيوس: نزال ملاكمة

من جانبه، أكد المدافع البرازيلي ماركينيوس أن مباراة البرازيل والأرجنتين ستكون مثل "حرب" أو "نزال ملاكمة"، سيفوز فيه الفريق الأكثر استعدادا.

وقال "إنها من المباريات التي يريد الفرد خوضها، مباراة كبيرة، لأنها نهائي وكلاسيكو مع الأرجنتين. لذلك نحن متحفزون، ولدينا رغبة كبيرة في الفوز".

وأضاف "ستكون نزال ملاكمة، ستتاح لكل فريق فيها فرص للهجوم والمرور بأوقات جيدة. من سيخطئ أقل سيفوز. ستكون مباراة ستحسمها التفاصيل ولذلك علينا الاستعداد للأوقات الجيدة والصعبة".

وأكد ماركينيوس أن البرازيل تحلل نقاط قوة الأرجنتين للبحث عن استراتيجية لإبطالها، وكذلك تبحث عن نقاط الضعف لاستغلالها، مشيرا إلى أن الجوانب الذهنية والاستراتيجية ستكون مهمة عن المهارات الفردية في النهائي.

وأشار إلى أنه سيكون من الصعب على المنتخبين الاستحواذ على الكرة طوال التسعين دقيقة.

وقال "ستكون حرباً وسيفوز الأقوى".

وأضاف "الأرجنتين تلعب بشكل جيد وهم في حالة تركيز. ميسي من نقاط القوة في الأرجنتين ومهمتنا هو جعل اللعب صعبا عليه. ولكن لا يمكننا التفكير فقط في ميسي".

ورد على أقوال المشجعين والصحافة بأن ميسي يستحق الفوز بلقب قاري مع المنتخب الأرجنتيني، بأن كل من في الملعب يستحقون الفوز باللقب.

وقال "أنا على يقين بأن كل من في الملعب يستحق اللقب. الكل عمل وناضل. قضينا 46 يوما معزولين وداخل فقاعة صحية من دون رؤية أبنائنا وأسرنا وهذا يجعلنا نستحق اللقب".

وأضاف "من هو أفضل سيرفع كأس البطولة وأتمنى أن تكون البرازيل. ومثلما لدى الأرجنتين ميسي، نحن لدينا نيمار، وهو يستحق أيضا الفوز ببطولة لأنه غاب عن "كوبا أميركا" السابقة، وهو لديه رغبة كبيرة في الفوز بهذه"، في إشارة إلى البطولة التي فاز بها السيلساو في 2019 في غياب نيمار للإصابة.

التانغو وفرصة ميسي

من جهته، وصل المنتخب الأرجنتيني إلى النهائي إثر تغلبه في الدور قبل النهائي على نظيره الكولومبي 3- 2 بضربات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1.

وبالنسبة لميسي البالغ 34 عاما، قد تكون الفرصة الأخيرة لاحراز أول ألقابه الكبرى مع "ألبي سيليستي"، برغم إنجازاته الرائعة مع برشلونة واحرازه جائزة أفضل لاعب في العالم 6 مرات.

وخسر ميسي حتى الآن نهائي "كوبا أميركا" ثلاث مرات في 2007 و2015 و2016، بالإضافة إلى نهائي كأس العالم عام 2014.

back to top