غاريث ساوثغيت: سنخوض «التحدي الأكبر»

نشر في 09-07-2021
آخر تحديث 09-07-2021 | 00:00
 مدرب المنتخب الإنكليزي غاريث ساوثغيت
مدرب المنتخب الإنكليزي غاريث ساوثغيت
اعتبر مدرب المنتخب الإنكليزي غاريث ساوثغيت أن الوصول إلى المباراة النهائية بكأس أمم أوروبا بعد الفوز على الدنمارك سيكون التحدي الأكبر لفريق "الأسود الثلاثة".

وقال ساوثغيت عن مواجهة إيطاليا في النهائي، "قدم منتخب ايطاليا أداء مميزاً في البطولة حتى الآن. إنه منتخب يقدم مستوى عالياً حقاً منذ عامين، تابعناهم وراقبناهم جيداً، إنهم فريق يلعب بالكثير من الطاقة والأناقة، ومن الصعب التسجيل ضدهم، إنهم يستحقون أن يكونوا في النهائي بعد إقصائهم منتخبين كبيرين هما بلجيكا وإسبانيا".

وتابع "بالنسبة لنا، هذا هو أكبر اختبار يمكن أن نتخيله، لكن علينا أن نستعد جيداً، وستكون فرصة عظيمة لنا لمواجهتهم".

وأعرب ساوثغيت عن "الفخر باللاعبين. كان العمل مع هؤلاء اللاعبين رائعاً، بفضل تعاونهم، ودعم زملائهم الذين ليسوا في التشكيلة الأساسية، يستحقون ما يحدث".

وأردف قائلاً: "نعرف حجم المهمة. لكن يا لها من لحظة رائعة بالنسبة لنا. دعونا نستمتع هذه الليلة، ثم نفكر بعد ذلك في المباراة النهائية".

وتابع "كانت الميزة الكبيرة ضد الدنمارك وجود جماهيرنا في تلك اللحظات الصعبة من المباراة، حيث كان علينا أن نقاتل ونمضي قدماً. لم أسمع أجواء ملعب ويمبلي مثل هذا من أي وقت مضى. إنه مميز".

من جهته، قال قائد إنكلترا مهاجم توتنهام هاري كاين، الذي سجل هدف التأهل في الشوط الإضافي الأول، إنه "انتصار مختلف عن الانتصارات الأخرى، بذلنا جهداً كبيراً من أجل تحقيقه. أنجزنا المهمة. يا لها من فرصة للعب أول مباراة نهائية في كاس أوروبا! سنستمتع لكننا سنركز بسرعة على استعادة لياقتنا البدنية من أجل يوم الأحد واستغلال الفرصة".

وأضاف "ستكون المباراة النهائية لحظة خاصة. سيكون هناك فائز وخاسر، لكن يتعين علينا بذل كل ما في وسعنا حتى نكون أبطالاً".

back to top