«الأرصاد»: الطقس شديد الحرارة نهاراً وحار إلى مائل للحرارة ليلاً

نشر في 08-07-2021 | 11:29
آخر تحديث 08-07-2021 | 11:29
إدارة الأرصاد الجوية
إدارة الأرصاد الجوية
قالت إدارة الأرصاد الجوية اليوم الخميس أن طقس البلاد شديد الحرارة في النهار وحار إلى مائل للحرارة ليلاً، مشيرة إلى أنه يقع تحت تأثير امتداد منخفض هندي موسمي من جهة الشرق ومرتفع جوي من جهة الغرب.

وذكر مراقب التنبؤات الجوية بالإدارة عبدالعزيز القراوي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» أن المنخفض الهندي يؤدي إلى وقوع البلاد تحت تأثير كتلة هوائية حارة وجافة نسبياً مصحوبة بنشاط في الرياح الشمالية الغربية على فترات متفاوتة مثيرة للغبار تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على بعض المناطق وخصوصاً المكشوفة أحياناً.

وأوضح القراوي أن الطقس نهار اليوم شديد الحرارة ورطب نسبياً على المناطق الساحلية والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و35 كيلومتراً في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 49 و51 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج ما بين 1 و3 أقدام.

وذكر أن طقس الليلة حار إلى مائل للحرارة ورطب نسبياً على المناطق الساحلية والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و32 كيلومتراً في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 30 و32 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج ما بين 1 و3 أقدام.

وعن الطقس نهار غد الجمعة، توقع أن يكون شديد الحرارة والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة ما بين 20 و60 كيلومتراً في الساعة مثيرة للغبار ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 48 و50 درجة مئوية ويكون البحر معتدلا إلى عالي الموج ما بين 3 و6 أقدام.

وبين أن الطقس ليل غد حار إلى مائل للحرارة والغبار يترسب تدريجياً والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات ما بين 12 و40 كيلومتراً في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 31 و33 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج يعلو أحياناً ما بين 2 و6 أقدام.

وقال القراوي أن الطقس نهار بعد غد السبت شديد الحرارة والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة ما بين 20 و50 كيلومتراً في الساعة مثيرة للغبار خصوصاً على المناطق المكشوفة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 49 و51 درجة مئوية ويكون البحر معتدلاً إلى عالي الموج ما بين 3 و6 أقدام.

وأشار إلى أن طقس ليل السبت يكون حاراً إلى مائل للحرارة والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و30 كيلومتراً في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 32 و30 درجة مئوية ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل الموج يعلو أحياناً ما بين 2 و4 أقدام.

back to top