أرينا سابالينكا تنهي مشوار أنس جابر وبارتي إلى نصف نهائي «ويمبلدون »

نشر في 08-07-2021
آخر تحديث 08-07-2021 | 00:00
البيلاروسية أرينا سابالينكا
البيلاروسية أرينا سابالينكا
أنهت البيلاروسية أرينا سابالينكا المشوار الرائع للتونسية أنس جابر بالفوز عليها 6-4 و6-3 في طريقها إلى الدور نصف النهائي من بطولة ويمبلدون الإنكليزية لكرة المضرب، ثالثة البطولات الأربع الكبرى ضمن "الغراند سلام"، في حين بلغت الأسترالية أشلي بارتي المصنفة أولى عالمياً هذا الدور للمرة الأولى في مسيرتها بفوزها على كمواطنتها ايلا تومليانوفيتش 6-1 و6-3.

وهي المرة الأولى التي تبلغ فيها سابالينكا أيضاً المربع الذهبي لإحدى بطولات "الغراند سلام" في مسيرتها إذ ستلتقي التشيكية كارولينا بليشكوفا الفائزة بسهولة على على السويسرية فيكتوريا غولوبيتش 6-2 و6-2 في وقت سابق اليوم.

وعن مواجهتها المقبلة ضد بليشكوفا قالت البيلاروسية: "بليشكوفا لاعبة رائعة وترسل بشكل قوي، أسلوب لعبها يناسب الأرضية العشبية وسأحاول الاستمتاع قدر المستطاع خلال المباراة".

وبالنسبة إلى بليشكوفا، المصنفة أولى عالمياً سابقاً، فقد نجحت في فك النحس الذي لازمها في ثمن نهائي البطولة الإنكليزية في العامين الأخيرين، وبلغت دور الأربعة للمرة الثالثة في الرابعة في البطولات الأربع الكبرى بعد أستراليا المفتوحة عام 2019 وفرنسا المفتوحة عام 2017 وبطولة الولايات المتحدة المفتوحة 2016 عندما بلغت المباراة النهائية وخسرت أمام الألمانية أنجيليك كيربر.

وعلقت بليشكوفا على تأهلها قائلة "على الرغم من النتيجة، لم تكن مباراة سهلة!".

وبلغت الألمانية أنجيليك كيربر الدور نصف النهائي أيضاً للمرة الرابعة في مسيرتها، بفوزها على التشيكية كارولينا موتشوفا بسهولة 6-2 و6-3.

وتلتقي الألمانية المتوجة بالبطولة الإنكليزية عام 2018 والمصنفة أولى عالمياً سابقاً، في نصف النهائي مع بارتي التي لم تجد أي صعوبة في تخطي تومليانوفيتش.

وعن مواجهتها المرتقبة ضد كيربر قالت الأسترالية "إنه امتحان كبير بالنسبة إلي. لقد سبق أن حققت إنجي اللقب هنا، أنا أعشق مواجهتها. أنا مدركة تماماً أنه يتعين علي أن أكون في كامل جاهزيتي لكي اتغلب عليها".

خسارة مدفيديف في "الرجال"

وخرج الروسي دانييل مدفيديف المصنف ثانياً عالمياً من الدور ثمن النهائي، بخسارته أمام البولندي هيربرت هوركاش الثامن عشر 6-2 و6-7 "2-7" و6-3 و3-6 و3-6.

واستكمل مدفيديف وهوركاش مباراتهما اليوم بعدما توقفت الاثنين بسبب المطر ثم الظلام والنتيجة 6-2 و6-7 "2-7" و6-3 و3-4.

ويلتقي هوركاش في الدور المقبل مع السويسري روجيه فيدرر الثامن عالمياً والساعي إلى اللقب التاسع في البطولة الإنكليزية.

وبات هوركاش "24 عاماً" رابع بولندي يبلغ الدور ربع النهائي في ويمبلدون بعد فويتيك فيباك "1980" وييري يانوفيتش ولوكاش كوبوت "2013".

back to top