بدء تسليم الطرق الرابطة بين «صباح الأحمد» و«الخيران»

تسلُّم ابتدائي للطريق بين ميناءي عبدالله والزور والوفرة

نشر في 08-07-2021
آخر تحديث 08-07-2021 | 00:05
الهيئة العامة للطرق والنقل البري
الهيئة العامة للطرق والنقل البري
بدأت الهيئة العامة للطرق والنقل البري، اتخاذ إجراءات التسلم الابتدائي لعدة عقود تمثلت في العقد "239" إنشاء وإنجاز وصيانة طرق ومجاري أمطار وصحية وخدمات أخرى للطرق الرابطة بين مدينة صباح الأحمد والخيران السكنية، والعقد "238" الخاص بإنشاء وإنجاز وصيانة طرق ومجاري أمطار وصحية وخدمات أخرى للطريق الواصل بين ميناء عبدالله والوفرة، والعقد رقم "237" الخاص بإنشاء وإنجاز وصيانة طرق ومجاري أمطار وصحية وخدمات أخرى للطريق الواصل بين ميناء الزور والوفرة.

ودعت الهيئة، عدة جهات حكومية، منها وزارات الداخلية والمواصلات والكهرباء والأشغال للكشف على تلك العقود، للتسلم الابتدائي، وإبداء رأي كل جهة من تلك الجهات في تلك المشاريع وفقا لتخصصاتها.

وقالت إن العقد الأول "239" سيتم فيه التسلم الابتدائي للمرحلة الثالثة من المشروع، والذي يهدف إلى إعادة تأهيل الطرق القائمة، وإنشاء طرق حديثة بحسب المعايير التصميمية للطرق السريعة.

3 طرق

وبينت أن المشروع يحتوي على إنشاء 3 طرق مزدوجة تحتوي على 3 حارات لكل اتجاه، بطول إجمالي 52 كيلومترا، سيكون الطريق الأول بطول 11 كيلومترا ويربط مدينة صباح الأحمد بطريق "309" أم الصفق، أما الطريق الثاني فطوله 19 كيلومترا ويربط بين مدينة صباح الأحمد السكنية وطريق "40" طريق النويصيب، لافتة إلى أن الطريق الأطول في المشروع يبلغ طوله "22 كيلومترا" ويربط بين طريق الوفرة "306" وطريق "309" أم الصفق.

وأشارت الهيئة إلى أن المشروع الثاني هو العقد "238"، إذ سيتم تسلمه الابتدائي الجزئي للمرحلة الرابعة والأخيرة من المشروع.

وأوضحت أن هذا المشروع تم تصميمه لإعادة تأهيل طريق 306 (الوفرة، ميناء عبدالله) بحسب المعايير التصميمية للطرق السريعة، وليكون البديل المقترح للطريق الدائري الثامن السريع.

وتابعت: أنه فيما يخص العقد رقم "237"، فقد خاطبت "الطرق" وزارة الكهرباء والماء للتسلم الابتدائي لأعمال الشبكة الكهربائية بالمشروع ضمن إجراءات تسلم المشروع.

سيد القصاص

back to top