الشيخ حمد الجابر: فخورون بإنجازات «التخطيط والمعلومات» في «الدفاع»

زار الإدارة العامة للطيران المدني واعتبر فوز الكويت بمنصب نائب رئيس المنظمة العربية تأكيداً لتميزها

نشر في 07-07-2021 | 15:19
آخر تحديث 07-07-2021 | 15:19
أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد الجابر، أن قطاع التخطيط ونظم المعلومات بوزارة الدفاع المهم والحيوي حقق إنجازات نفخر بها، وكان لها الأثر الكبير في تحسين مستوى الأداء والإنجاز لمختلف القطاعات بالوزارة، موجها الشكر والتقدير لوكيل وزارة الدفاع بالندب الشيخ فهد الجابر، ووكيل الوزارة المساعد للتخطيط ونظم المعلومات الشيخ مشعل الصباح، على ما حققه القطاع.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية لوزير الدفاع إلى القطاع، حيث كان في استقباله لدى وصوله الجابر ومشعل الصباح وعدد من القيادات.

وأشاد الجابر بجهود العاملين بقطاع التخطيط ونظم المعلومات، والتي أسهمت بدورها في تسريع وتيرة العمل والانجاز، خصوصاً وسط الظروف والأوضاع الصحية الطارئة، والتي قام القطاع من خلالها بتشكيل فرق طورائ تعمل على مدار الساعة بهدف تنسيق وتسهيل كل الإجراءات والأعمال الفنية، لخدمة مستجدات هذه المرحلة، بالتعاون الدائم مع مختلف الوحدات العسكرية، والجهات الرسمية المعنية بالدولة.

واستمع الجابر في مستهل زيارته إلى شرح تم من خلاله بيان طبيعة الدور والأعمال التي يقوم قطاع التخطيط ونظم المعلومات بتنفيذها، من عمليات ربط ودعم فني للشبكات المعلوماتية بين مختلف القطاعات في وزارة الدفاع ووزارات الدولة، سعياً منه إلى تسهيل تنفيذ وانجاز مختلف المهام، من خلال تزويد قطاعات الوزارة بالبيانات والتقارير والإحصائيات المطلوبة، والتي تسهم بدورها في عملية اتخاذ القرار.

وقام الجابر بجولة شملت عدداً من الإدارات والأقسام التابعة للقطاع، اطلع من خلالها على الجهود التي تبذل من قبل العاملين فيها، والتي تهدف إلى تمكين مختلف القطاعات العاملة بالوزارة من القيام بواجباتها على أكمل وجه، من خلال عمليات الربط الآلي فيما بينها من جهة، وبين القطاعات الأخرى المعنية بالدولة من جهة أخرى .

زيارة الطيران المدني

من جهة أخرى، زار الوزير الجابر الإدارة العامة للطيران المدني، حيث كان في استقباله رئيس الإدارة الشيخ عبدالله العلي، والمدير العام م. يوسف الفوزان وعدد من قيادي الإدارة.

وهنأ الجابر رئيس الإدارة العامة للطيران المدني والعاملين بالإدارة بمناسبة فوز الكويت بمنصب نائب رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني بالتزكية، وذلك للمرة الثانية على التوالى.

وأكد أن الفوز بهذا المنصب الرفيع يعكس السمعة الطيبة، والمكانة المتميزة، للكويت في مجال النقل الجوي، والذي يعد اليوم من القطاعات الاستراتيجية التي تسهم في نجاح خطط التنمية وبناء اقتصاد وطني قوي يكون داعماً للرؤية المستقبلية الرامية إلى تنويع مصادر الدخل.

وأضاف أن تحقيق الإدارة العامة للطيران المدني لهذا الإنجاز يأتي ثمرةً لجهود العاملين في الإدارة، وما حققوه من تميز في أدائهم، مما يضع على عاتقهم مسؤولية الاستمرار على هذا النهج، وتسخير مختلف القدرات والإمكانيات لتحقيق ما نتطلع إليه جميعاً من آمال وأهداف تسهم بدورها في إحداث النقلة النوعية المرجوة لهذا القطاع الحيوي.

5 آلاف راكب

من جهته، أعلن الفوزان صدور الموافقات الرسمية بشأن زيادة الطاقة التشغيلية وسعة الركاب القادمين إلى البلاد الى 5 آلاف راكب ابتداء من أمس.

وقال الفوزان، في تصريح صحافي عقب زيارة الجابر، إن "سعة الركاب المغادرين ستكون مفتوحة للجميع دون أية قيود"، مؤكداً "حرص أجهزة المطار على تطبيق الإجراءات الصحية أمام كل المسافرين".

وأشار إلى أنه "تم رفع الطاقة التشغيلية لحركة الرحلات حالياً لتبلغ نحو 67 رحلة مغادرة وقادمة يومياً"، مبيناً أن "الطيران المدني" مستعدة لاستقبال المقيمين والمواطنين وفق قرارات مجلس الوزراء الأخيرة، ابتداء من 1 أغسطس المقبل، وبإمكان جميع المقيمين الدخول إلى البلاد دون تحديد مهنهم بشرط حصولهم على جرعتين من اللقاحات المعتمدة في الكويت".

زيادة عدد القادمين إلى البلاد إلى 5 آلاف راكب... و67 رحلة يومياً الفوزان

اعتباراً من 1 أغسطس مستعدون لاستقبال المقيمين بشرط حصولهم على جرعتين من اللقاحات

سعة الركاب المغادرين ستكون مفتوحة للجميع دون أية قيود وتطبيق الإجراءات الصحية
back to top