«مكافحة التدخين»: ارتفاع نسبة الإقبال على الإقلاع عن التدخين

الصالح: متابعة مستمرة للوقوف على مدى الاستجابة للعلاجات للراغبين

نشر في 06-07-2021 | 14:52
آخر تحديث 06-07-2021 | 14:52
د. خالد الصالح
د. خالد الصالح
أكد رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية لمكافحة التدخين والسرطان د. خالد الصالح أن عيادة الإقلاع عن التدخين التي تم افتتاحها في مقر الجمعية بمنطقة القادسية قد نجحت في استقطاب الراغبين بالإقلاع عن التدخين الذين بدأوا بالتوافد على العيادة كل يوم ثلاثاء من كل أسبوع من الساعة السادسة حتى الساعة الثامنة مساءً وفق حجز مسبق على الرقم الذي تم تخصيصه للعيادة مع تخصيص وقت خاص للسيدات.

وقال الصالح في تصريح صحافي إنه تم البدء في استقبال المراجعين منذ بداية افتتاح العيادة بتاريخ 15 يونيو الماضي، لافتاً إلى استقبال 14 مراجعاً حتى تاريخ 29 يونيو الماضي من مختلف الجنسيات والأعمار، وقد بلغ عدد المقلعين عن التدخين 3 مراجعين.

وأضاف أن هناك ارتفاع في نسبة الإقبال على الإقلاع عن التدخين، مشيراً إلى أن طبيب العيادة يقوم بصرف العلاجات الدوائية اللازمة لمساعدة الراغب بالإقلاع عن التدخين، مع متابعته المستمرة للوقوف على مدى استجابته للعلاجات، بالإضافة لتوفير مجموعة دعم ممن أقلعوا عن التدخين تعمل على مساندة الراغبين بذلك والوقوف على العوائق التي يصادفها في رحلته لترك التدخين ودعمه نفسياً للاستمرار.

وأشار الصالح إلى أن العلاجات لا تعتمد فقط على تقديم الدواء بل يجب أن تتجاوزها للحالة النفسية، داعياً جميع الراغبين بالإقلاع عن التدخين للاستفادة من الخدمات التي تقدمها العيادة بغض النظر عن المدة أو الكمية التي تدخنها، ففريق العيادة لديه الاستعداد لمساعدتكم على وضع خطة للإقلاع عن التدخين والإجابة على كافة تساؤلاتكم حول الأعراض الانسحابية وغيرها.

وخاطب الراغبين في الإقلاع عن التدخين بالقول: «حدد تاريخ للإقلاع عن التدخين وسجل اسمك بالعيادة على الرقم 94704366».

back to top