«التطبيقي» تعلن عن انطلاق عملية التقديم للعام الدراسي المقبل غداً إلكترونياً

نشر في 06-07-2021 | 14:48
آخر تحديث 06-07-2021 | 14:48
الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب
الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب
أعلنت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب اليوم الثلاثاء أن عملية التقديم لكليات ومعاهد الهيئة للعام الدراسي 2022/2021 تبدأ يوم غد الأربعاء إلكترونياً.

وقال عميد القبول والتسجيل بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور مشعل المنصوري في تصريح صحفي إن التقديم سيكون على فترتين الأولى من 7 وحتى 19 يوليو الجاري والفترة الثانية من 23 وحتى 29 من الشهر ذاته، مشيراً إلى أن نسب التقديم والحدود الدنيا للتقديم لجميع الكليات والمعاهد كما كانت في العام الماضي.

وأفاد المنصوري بأن التقديم سيكون للكويتيين وأبناء الكويتيات وأبناء العسكرين وأبناء دول مجلس التعاون الخليجي وأبناء الوافدين على أن يكون قبول الكويتيين وأبناء الكويتيات في الفصلين الأول والثاني أما بالنسبة لباقي الفئات فسيكون قبولهم في الفصل الثاني فقط.

وذكر أنه ستكون هناك اختبارات للقدرات لكلية التربية الأساسية «اللغة الإنجليزية – بنين وبنات» و«التربية البدنية – بنات» إلى جانب اختبار القدرات لكلية الدراسات التكنولوجية «الهندسة الكيميائية» في الفترة من 3 إلى 5 أغسطس المقبل، مضيفاً بأن هناك مقابلات شخصية للمتقدمين لتخصصي تحفيظ القرآن ومشرف سجون.

ودعا المنصوري الطلبة الراغبين بالتقديم إلى الاطلاع على النسب والشروط والمزيد من المعلومات حول آلية التقديم من خلال الدخول على موقع الهيئة الإلكتروني «paaet.edu.kw».

back to top