«stc» تشارك في قمة القيادة الرقمية الافتراضية - الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

استعرضت فرص النمو والحلول المقدمة عبر تقنيات الاتصال والأنظمة المتنوعة

نشر في 06-07-2021
آخر تحديث 06-07-2021 | 00:00
No Image Caption
أعلنت شركة الاتصالات الكويتية (stc) مشاركتها في قمة القيادة الرقمية الافتراضية - الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، التي نظمتها TM Forum، التحالف الذي يضم أكثر من 850 شركة عالمية تعمل معاً لكسر حواجز الثقافة والتكنولوجيا بين مقدمي الخدمات الرقمية وموردي التكنولوجيا والاستشارات ومقدمي خدمات الأنظمة المتكاملة. وتهدف القمة إلى تبادل الأفكار حول فرص النمو المختلفة في الشرق الأوسط، ومناطق أخرى حول العالم، واستكشاف فرص خلق القيمة وتحقيق التنمية المستدامة للعملاء من خلال حلول الاتصال.

وفي بيان لها، أشارت "stc" إلى مشاركتها في لجنة "تفعيل فرص نجاح المشاريع"، حيث سلطت عنود مثيب، المديرة العامة للإستراتيجية والتسويق في solutions by stc، ذراع شركة الاتصالات الكويتية stc المتخصص في توفير خدمات الشركات، الضوء على بعض التطورات والفرص الإيجابية المتاحة في السوق. وخلال الحلقة النقاشية، ركزت مثيب على بعض النقاط الرئيسية التي غيرت وجهة الخدمات التي تقدمها الشركة، لتلبية الاحتياجات المتنوعة للعملاء.

وكشفت عن الخطوات التي اتخذتها الشركة في تعزيز نموذج أعمال stc، مشيرة إلى استراتيجيتها لتقديم أحدث التقنيات، بما يتيح أقصى درجات الاستفادة من الحلول الرقمية الرائدة في سبيل تطوير صناعة الاتصالات بشكل جذري.

وتناولت الجلسة النقاشية الاتجاه الاستراتيجي الذي اتخذته stc خلال العامين الماضيين، والذي انصب على الاستثمار في البنية التحتية، وتقوية شبكتها للجيل الخامس وتطويرها. وكذلك الجهود المبذولة لاستكشاف طرق مبتكرة لاستثمار البنية التحتية للجيل الخامس 5G من خلال أنظمة دعم الأعمال المتقدمة، بما في ذلك الترقية إلى نظام Huawei Convergent Billing System.

ولفتت مثيب إلى أن النظام مكّن solutions by stc من تعزيز قدراتها بما يدعم تحقيق الدخل، بدءًا من الاتصال إلى القطاعات الخدمية مثل Slice SLA ومستويات خدمة الدعم، فضلاً عن الاستفادة من تجميع البيانات والذكاء الاصطناعي والتخزين السحابي.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن توفر هذه الوظائف ميزة تنافسية في الأسواق المحلية والإقليمية، وأن تتيح التقنيات الجديدة الفرصة لتحقيق تطوير في سرعة الاتصال ووقت الاستجابة والـ SLA والمحتوى عالي القيمة ومعالجة البيانات عبر تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

وفيما يتعلق بتطور شبكة 5G بتقنيةStand Alone (SA)، أكدت مثيب أن البنية الأساسية الجديدة تفتح الباب أمام فرص جديدة لتحقيق الدخل وتطوير نماذج الأعمال المختلفة، عبر الاستفادة من تقنيات الجيل الخامس لما يتجاوز خدمات الاتصال.

وتعزز شبكة 5G SA التي توفرها stc من زمن الانتقال المنخفض، وتمنح قدرات اتصال هائلة وخدمات محسّنة.

بدوره، يتيح لـ solutions by stc، القدرة على تقديم خدمات جديدة ومبتكرة لعملاء المؤسسات، حيث تعمل شبكة 5G SA كعنصر حيوي في تسريع وتعظيم تحقيق الدخل من خلال توسيع خط العرض وتقديم خدمات جديدة إلى السوق. كما تتيح الواقع الافتراضي (VR) والخدمات التحليلية الذكية عبر تقنية الذكاء الاصطناعي، حلول التنقل التي تستخدم في تطبيقات المركبات الذكية، بالإضافة إلى الخدمات التحويلية الأخرى التي تم إطلاقها من قبل solutions by stc.

ومن الموضوعات الحيوية الأخرى التي تمت مناقشتها خلال الجلسة تأثير تمكين نشر الحوسبة متعددة الوصول (MEC) لتحسين أداء التطبيقات ضمن الشبكة، حيث ستعمل شبكة 5G SA على تمكين الحلول التي تقدمها stc لتصبح كلا من Cloud-Native و. Edge Native

وسيسمح هذا الانتقال بتجميع الخدمات بالقرب من مباني عملاء المؤسسات، مما يساعدهم على استخدامها في مجالات التحكم الصناعي، وإنترنت الأشياء للحصول على تجربة محسّنة.

وتعليقًا على دورها في القمة، أشارت stc إلى أن هذا الحدث يعد بمنزلة منصة لعرض التطورات الجارية في الصناعة، واستكشاف التقنيات المختلفة التي تشكل الحلول الرقمية وقطاعات الاتصالات. ولفتت إلى أنه مع تعاظم دور 5G في تمكين التحول الرقمي عبر مختلف القطاعات، ستواصل stc مساعيها في تعزيز وتطوير شبكة 5G، وهي مبادرة تتزامن أيضًا مع رؤية الكويت 2035.

كما شهدت solutions by stc تقدمًا من "مجرد مزود لخدمات الإنترنت والاتصالات" إلى شركة متخصصة في توفير "حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتكاملة" لعملائها من المؤسسات. وهذا يدعم إطلاق خدمات مميزة مثل 5G DDA و 5G VSaas و 5G LiveBus، والاستفادة من السمات الرئيسية في المستقبل لتعزيز شبكة stc العالمية والبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات.

back to top