بدء استقبال طلبات الالتحاق بالجامعة إلكترونياً

عدم أداء الطلبة اختبارات القدرات يمنعهم من اختيار رغبات أكاديمية عديدة

نشر في 05-07-2021
آخر تحديث 05-07-2021 | 00:02
مراجعون في صالة القبول والتسجيل أمس
مراجعون في صالة القبول والتسجيل أمس
انطلق، صباح أمس، استقبال طلبات الالتحاق في كليات جامعة الكويت للعام الدراسي 2021/ 2022، الذي يستمر حتى الأربعاء 14 الجاري عبر الموقع الالكتروني، وتميزت الأمر والسهولة واليسر، وبلا مشكلات.

وعلى رغم تقديم الطلبات إلكترونيا، فإنّ صالة القبول والتسجيل في الجامعة اكتظت بالمراجعين منذ الصباح الباكر، للاستفسار عن التسجيل وعدم فتح التخصصات لهم، رغم حصولهم على نسب عالية، نظرا إلى أنهم لم يقدّموا اختبارات القدرات الأكاديمية التي أجريت أخيرا، كما طالب كثير من الطلبة عمادة القبول والتسجيل بإجراء اختبارات جديدة للقدرات لإتاحة المجال لهم.

وفي سياق متصل، قدّم الطلبة تساؤلات عديدة أثناء مراجعتهم لعمادة القبول والتسجيل، أبرزها أهمية اختيار أكثر من رغبة في نظام التسجيل الإلكتروني، وأفاد موظفو العمادة بأن وضع الطالب في أمان خلال التسجيل من خلال اختيار 15 رغبة دراسية، وإلا فسيكون الطالب مرفوضا.

وفيما يخص المشاكل الفنية للموقع الإلكتروني، أفاد أحد موظفي العمادة بأن الموقع الإلكتروني خال من أي مشاكل فنية، وجميع الطلبة سجلوا ولم يتقدّموا بأي شكاوى ضده، وفي حال وجدت أي مشكلة، فإنّ هناك فريقا مختصا بالجامعة يعمل على معالجته.

يذكر أن باب التسجيل مفتوح لمختلف الفئات من خريجي النظام الموحد والمعهد الديني والثانوية الأميركية وخريجي المدارس الإنكليزية، سواء كانوا كويتيين وأبناء الكويتيات ومواطني دول مجلس التعاون والطلبة المقيمين بصورة غير قانونية وليسوا من أبناء الكويتيات المستوفين لشروط القبول.

فيصل متعب

back to top