تورغان هازار يخرج من «جلباب» شقيقه الأكبر

نشر في 02-07-2021
آخر تحديث 02-07-2021 | 00:04
لاعب المنتخب البلجيكي تورغان هازار
لاعب المنتخب البلجيكي تورغان هازار
في عائلة هازار، ابحثوا عن تورغان. رغم أننا كنّا نتوقع إدين، إلا أنّ الشقيق الأصغر خرج من جلباب الأكبر وخط مصيره بيده ليقود بلجيكا إلى الدور ربع النهائي من كأس أوروبا لكرة القدم، بتسجيله هدف الفوز اليتيم على حامل اللقب المنتخب البرتغالي.

ولكن من هو تورغان؟ شقيق إدين؟ بعد أمسية الأحد، هو بكل بساطة تورغان هازار. اللاعب الذي سجل في الدقيقة 42 هدف الفوز بكرة قوية مقوّصة على طريقة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على بُعد 18 متراً من مرمى الحارس روي باتريسيو، وساهم في تأهل منتخب "الشياطين الحمر" إلى ربع نهائي البطولة القارية وتجريد "سي آر 7" ورفاقه من اللقب.

ويبلغ تورغان 28 عاماً، ولكنه عاش عدة سنوات في ظل شقيقه الأكبر إدين (30 عاماً).

التخلص من شبح إيدين

ولكن كيف كان بإمكان تورغان أن يتخلص من شبح إدين؟، هذا النجم الفائز بجوائز أفضل لاعب ناشئ وأفضل لاعب في الدوري الفرنسي مع ليل المتوّج معه بثنائية الدوري والكأس في موسم 2010-2011، وأفضل لاعب في الدوري الإنكليزي الممتاز مع تشلسي الذي قاده مرتين للفوز بلقب

الـ "بريميرليغ" من بين ألقاب عدة محلية وأوروبية، قبل أن ينتقل في صيف 2019 إلى ريال مدريد الإسباني مقابل صفقة تاريخية بلغت 160 مليون يورو.

أمام البرتغال، خطف تورغان الأضواء وتوج "النجم المطلق" بهدف "قتل" آمال "الدون"، الذي دخل بصراع "خفيّ" مع إدين، خليفته في "البيت الأبيض" مع الرقم 7 الأسطوري، ومنافسه في الدوري الإيطالي المهاجم روميلو لوكاكو الذي قاد فريقه إنتر للفوز بلقب الـ "سيري أ"، وتجريد يوفنتوس ونجمه رونالدو من اللقب المهيمن عليه خلال 9 أعوام توالياً.

وضع تورغان أمام البرتغال الجميع في "جيبه" بتسديدة أرسلت "الشياطين الحمر" إلى ربع النهائي لمواجهة إيطاليا على ملعب "أليانز أرينا" في ميونيخ الجمعة.

بعد أمسية الأحد، بات لدى الأب قيمة مضافة للشعور بالفخر، ولكن مع بعض القلق أيضاً: خاض إدين امام البرتغال مباراته الثانية في البطولة القارية ليخرج في الدقيقة 88 وهو يمسك الجزء الخلفي من فخذه الأيمن. وبانتظار المستجدات، بات "الصغير" بطل أمة بإمكانها أن تتابع عيش حلم الفوز بأول لقب كبير في تاريخها.

back to top