خالد الصالح: تأهيل الضباط لتسلم زمام القيادة

حضر التمرين النهائي المشترك لدورة الأركان «5» بمشاركة عسكريين من دول شقيقة وصديقة

نشر في 02-07-2021
آخر تحديث 02-07-2021 | 00:00
رئيس الأركان العامة للجيش، الفريق الركن الشيخ خالد الصالح  مع الضباط المشاركين في دورة القيادة والأركان
رئيس الأركان العامة للجيش، الفريق الركن الشيخ خالد الصالح مع الضباط المشاركين في دورة القيادة والأركان
أشاد رئيس الأركان العامة للجيش، الفريق الركن الشيخ خالد الصالح، بكلية مبارك العبدالله للقيادة والأركان المشتركة، والتي تعمل بشكل دائم على تطوير المناهج الدراسية، بما يخدم العملية التعليمية، ودورها في تأهيل الضباط القادة لتسلم زمام القيادة، وتدريبهم على التفكير المنطقي، والتحليل المبني على الدقة والمرونة والقدرة والمعرفة بالأمور القيادية بجميع أنواعها.

جاء ذلك في زيارة الصالح للكلية، لحضور إيجاز التمرين النهائي المشترك لدورة القيادة والأركان رقم "5"، حيث كان في استقباله لدى وصوله آمر الكلية اللواء الركن طلب الفليج، ومساعد آمر الكلية العميد الركن طيار فيصل الشمري.

وأعرب رئيس الأركان عن فخره واعتزازه بما شاهده واطلع عليه من كفاءة ومستوى عال للمشاركين في التخطيط والإتقان في تنفيذ العمليات العسكرية المشتركة، متمنياً لهيئة التدريس بالكلية المزيد من التقدم، وللجيش الكويتي الرقي تحت راية وقيادة صاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد، وسمو رئيس مجلس الوزراء.

واستمع إلى إيجاز مفصل عن مراحل التمرين من خلال العمليات التي ينفذها الضباط المشاركون من إعداد خطط العمليات المشتركة، وفق السيناريو والأعمال المتوقعة، والتي يتم تنفيذها باستخدام الوسائل التكنولوجية المتخصصة في لعبة الحرب، مما يساعد بشكل مباشر على فهم وممارسة العقيدة القتالية بالجيش الكويتي، لتطبيقها في العمليات المشتركة، كما شاهد خلال جولته مراحل ومجريات العمليات التي قام بتنفيذها الطلاب، بمشاركة ضباط من دول شقيقة وصديقة.

حضر الزيارة نائب رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن فهد الناصر، وعدد من أعضاء مجلس الدفاع العسكري، وكبار الضباط القادة بالجيش، وضباط من الكلية.

محمد الشرهان

فخورون بكفاءة ومستوى المشاركين بالتخطيط والإتقان في تنفيذ العمليات

تطوير مستمر للمناهج الدراسية في «مبارك العبدالله للقيادة»
back to top